مواجهة ساخنة بين قط صفع سحلية عدة مرات بعد تسللها إلى «منزله»

مواجهة ساخنة بين قط وسحلية
مواجهة ساخنة بين قط وسحلية

انتشر مقطع فيديو طريف علي مواقع التواصل الاجتماعي يظهر موقفًا طريفًا جمع قطًا وسحلية تسللت إلى منزله أمام الشرفة ،ويظهر في الفيديو القط يقف في شرفة منزل مالكه فيما تقف سحلية على سور الشرفة، ثم بعدها واجه القط السحلية الدخيلة ووجه إليها عدة صفعات، مما استفز السحلية وجعلها تريد الهجوم عليه وعضة .

اقرأ أيضا: اكتشاف زاحف بحري عاش في عصر الديناصورات

فلم تستمر صفعات القط كثيرا، حيث تمسكت السحلية بمكانها على سور الشرفة، بل أنها حاولت إخافة القط بتحركات فجائية أوهمت القط بأنها قد تهاجمه أو قد تعضة مما جعل القط يرجع الي الورا ويتوقع عن القاء الصفعات لهذة السحلية.

وتعتبر السحالي كابوسًا كبيرًا للكثير منا ، وفي اللحظة التي تشغل فيها الضوء ، يمكنك رؤيتها وهي تزحف في الجدران وتسبب لك صدمة كبيرة، ويمكنك الحصول على العديد من المواد الكيميائية في السوق للتخلص منها ، لكنها ضارة للغاية وسامة ويمكن أن تضر الأطفال الصغار وأفراد الأسرة الآخرين بما في ذلك أنت والحيوانات الأليفة في المنزل.

وإذا كان في منزلك الكثير من الحشرات التي هي طعامها ، فإنها ستدخل المنزل لابتلاعها ، وإذا تركت الأطباق متسخة أو بها طعام في الليل فسوف تنجذب الحشرات بدورها ، مما يسمح للسحالي بدخول المنزل، حيث تحب السحالي الاختباء في منطقة مظلمة ، لذا نظف المساحة خلف الخزانات والأثاث لأنها تختبئ خلفها ، لذا إذا قمت بتنظيفها فلن يتمركزوا ويتركون منزلك.

والسحالي هي زواحف قريبة الصلة بالأفاعي، وبعضها مثل الأفاعي لا أرجل له، بينما يشبه بعضها الأفاعي لحد ما ولكن له أرجل، أما السحالي كبيرة الحجم فهي أكثر شبها بالتماسيح، تتباين السحالي فيما بينها في الحجم والشكل واللون، ولديها طرق عديدة للتنقل وللدفاع عن النفس. 

ولقد تعرّف العلماء على أكثر من 3,750 نوعاً مختلفًا من السحالي، وهنالك أكثر من 500 نوع تعيش في قارة إستراليا، وتعد السحالي من الحيوانات الفقارية التي يغطي جسمها قشور جذورها من البشرة بين القشور يظل الجلد رفيعا ولينا، وتكبر القشور عند الرأس وتكون شفرة طويلة على البطن.

ولا يمكن انتزاع تلك القشور الواحدة تلو الأخرى، دورياً ينزع هذا الجلد على مراحل، وهو ما يعرف بانسلاخ السحلية.