محاضرة فنية من كيروش للاعبي منتخب مصر..فيديو

كيروش
كيروش

أدى اليوم المنتخب الوطني صلاة الجمعة بمقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يعقد الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني اجتماعًا مع اللاعبين تخلله محاضرة فنية عن مباراة الغد أمام الأردن ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.
ويعقد كارلوس كيروش وبصحبته عمرو السولية قائد الفراعنة مؤتمرًا صحفيًا في ( الثانية والنصف بتوقيت القاهرة ) للحديث عن مباراة الغد يعقبه التدريب الأخير.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والأردن هي السابعة بين المنتخبين ، حيث سبق وأن التقيا سويا في ستة لقاءات بواقع ثلاث وديا و مباراتين في بطولة كأس العرب وبالتحديد خلال النسختين الخامسة والسادسة ، و أخري في دورة الألعاب العربية.
ويعود أول لقاء بين المنتخبين المصري والأردني الي عام 1974 وفاز خلالها الفراعنة بخمسة أهداف دون رد في لقاء ودي بسوريا ، وحقق منتخب مصر فوزه الثاني في المواجهة الثانية عام 1981 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين.

وفي بطولة كأس العرب التقي المنتخبين مرتين أحدهما في النسخة الخامسة عام 1988 وحقق فيها المنتخب الفوز بهدفين ، وتعادلا سويا في النسخة السادسة من كأس العرب بهدف لمثله في نسخة عام 1992، وفي نفس العام تعادلا بنفس النتيجة أيضا خلال دور المجموعات بدورة الألعاب العربية.

ويرجع الفوز الوحيد لمنتخب الأردن علي مصر لعام 2016 في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد في لقاء ودي أقيم باستاد أسوان.
يذكر أن منتخب مصر تأهل إلي الدور ربع النهائي متصدر للمجموعة الرابعة في حين تأهل المنتخب الأردني وصيفا للمجموعة الثالثة .
وستكون باقي مواجهات ربع النهائي كالتالي :

تونس " أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الاولي " و قطر " أول المجموعة الأولي " مع الإمارات "ثاني المجموعة الثانية " والمغرب " أول المجموعة الثالثة مع الجزائر " ثاني المجموعة الرابعة" .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

اقرأ أيضا : بث مباشر تونس وعمان في ربع نهائي كأس العرب