ضبط 19 طن و 770 كيلو لحوم ودواجن مجهولين المصدر بالإسماعيلية| صور

المضبوطات
المضبوطات

تواصل مديرية التموين بمحافظة الإسماعيلية، شن حملاتها في كافة أنحاء المحافظة تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية.

 وكانت مديريتي التموين والطب البيطري بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات، ومباحث التموين بالإسماعيلية شنوا حملة مكبرة مشتركة  تحت إشراف الدكتور حامد الاقنص وكيل وزارة الطب البيطري، وحامد ‘براهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية. 

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنعين بالمنطقة الصناعية، بداخلهما ١٧ طن و٦٠٠ كجم "١٧٦٠٠كجم" من مصنعات اللحوم،  ومجزئات الدجاج غير صالحة  للاستهلاك الآدمي.

 وتم التحفظ على المضبوطات وحررت المحاضر وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية  حيالهم.

وفي سياق متصل قامت الحملة بالمرور على المحلات والثلاجات في نطاق مركز ومدينة الإسماعيلية، وتمكنت من ضبط ١٣٠٠كجم من مصنعات اللحوم، ٧٧٠ كجم من مجزئات الدجاج، ١٠٠ كجم من اللحوم، وجميعهم غير صالحين للاستهلاك الآدمي وبها تغير في صفاتها الفيزيائية، بإحدى الثلاجات الكبيرة ، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بذلك.

وأوضح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة لضبط الأسواق ومكافحة بيع السلع المغشوشة ومجهولة المصدر، مؤكداً على تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة لمواجهة جشع التجار وضبط المخالفين.

وفى سياق مختلف نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، على مدار يومين، بإشراف الدكتور علي حطب، قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية «كسفريت» التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك في إطار مبادرة «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.


وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه القافلة الطبية استمرت على مدار يومين، تم الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ2072 حالة من أهالي قرية كسفريت والمناطق المجاورة، وتم تقديم اللقاح كورونا للمواطنين، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية لسيدات وفتيات القرية عن أهمية لقاح كورونا، والإجراءات الاحترازية، وفوائد التغذية السليمة، وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والكشف المبكر عن الأمراض.

اقرأ أيضا|  ضبط 47 طن أدوية بيطرية وكيماويات منتهية الصلاحية في الإسماعيلية