خبير تشريعات رياضية: انتخابات الزمالك يجب أن تتم فى يوم واحد

الزمالك
الزمالك

تحدث الدكتور عبد اللطيف صبحى أستاذ التشريعات الرياضية، عن انتخابات نادي الزمالك المقبلة وموقف مرتضي منصور الرئيس الحالي للنادي من الترشح بها.

وقال صبحي خلال تصريحات تلفزيونية صباح اليوم إن الانتخابات ستتم، والمجلس الحالي برئاسة مرتضي منصور هو من يدير العملية الانتخابية.

تابع صبحي أن الانتخابات من الممكن أن يحدث بها عوار، مؤكدًا أن الانتخابات يجب أن تتم فى يوم واحد وفقًا لـ اللوائح، وليس ثلاثة أيام.

وأشار أستاذ التشريعات الرياضية إلى أن الانتخابات يجب أن تتم بعد 4 أعوام، وليس 4 أعوام و يوم.

وعن إمكانية ترشح  مرتضي منصور قال صبحي إن مرتضى منصور ينطبق عليه جميع الشروط للترشح لـ رئاسة نادي الزمالك.

كان قد أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قرارات مجلس الإدارة الذي عقد بعد ظهر أمس وتضمنت عدة قرارات مهمه أولها الإعلان عن فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الإدارة يوم 20 ديسمبر على أن يتم فتح الباب يوم 21 ديسمبر لمدة سبعة أيام من الساعة التاسعة حتى السابعة.

وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن المجلس وافق على ضوابط العملية الانتخابية ومنها عدم الدعاية داخل النادي مع السماح لأى مرشح بالحصول على كشوفات كامله بأسماء وأرقام المرشحين من المدير التنفيذي بهدف الحفاظ على استقرار النادي.

ووافق المجلس على التصور الذي قدمه الكابتن إسماعيل يوسف القائم بأعمال امين الصندوق حول الجهاز المعاون للفريق الأول و التصور الذي قدمه حماده أنور حول التشكيل الجديد لقطاع الناشئين.

ووافق مجلس الإدارة على التصور الذي قدمه أحمد عادل عبد الفتاح عضو المجلس عن ألعاب اليد والسلة والطائرة.

يذكر أن مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك، كشف في اجتماع المجلس أمس عن استقرار المجلس على إقامة الانتخابات أيام 10 و11 و12 فبراير المقبل ومخاطبة اللجنة العامة الخاصة بكورونا للحصول على موافقتها وإقامة الانتخابات على 3 أيام.

وأوضح المصدر أنه سيتم الدعوة للجمعية العمومية يوم 20 ديسمبر الجاري لانتخاب مجلس إدارة القلعة البيضاء الجديد، على أن يتم فتح باب الترشح يوم 21 ديسمبر ولمدة أسبوع.

وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور، عقد اجتماعا مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء الإثنين في حضور المستشار طارق أبو زيد رئيس محكمة الاستئناف والمستشار محمد دياب نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير وانضم للاجتماع بعد نصف ساعة مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل. وشهد الاجتماع استعراض جميع المشاكل التي يتعرض لها النادي في الفترة الحالية وخطوات دعم النادي وحل المشاكل.

ووصف مرتضى منصور الاجتماع بأنه كان مثمرا ووجهات النظر متفقه وكل ما أشيع من تعيين لجنة جديدة ما هي الا شائعات كاذبه مشددا على أن مجلس إدارة الزمالك برئاسته باقي حتي الاعلان عن نتيجه الانتخابات وفقا للقانون واللائحة.

اقرأ أيضًا: المنتخب الأولمبي يستدعي ثلاثي زمالك 2001