حركة القطارات| 90 دقيقة متوسط تأخيرات على خط «القاهرة - الإسكندرية».. 10 ديسمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية



أعلنت هيئة السكة الحديد موقف التهديات والتأخيرات، اليوم الجمعة 0 ديسمبر ، نظرًا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة علي بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوي الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وبلغ متوسط تأخيرات القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» 90 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات باسباب  التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

ومن جانبه، أكد وزير النقل، أن صفقة عربات القطارات الجديدة تأتي ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير أسطول العربات والقطارات بمرفق السكك الحديدية، موضحا أن هذا التعاقد بالإضافة إلى التعاقد مع التحالف المجري الروسي الجاري تنفيذه لتوريد 1300 عربة جديدة للركاب يمثلان نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة.

وأشار إلى أن كل قطار من القطارات المتعاقد عليها يتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولي تالجو على وصول أول قطار منتصف ديسمبر القادم وان يتم ضغط جدول التوريد لباقي القطارات  التي ستصل تباعًا.

وبدأت هيئة السكة الحديد في تركيب بوابات لتذاكر القطارات بمحطة مصر برمسيس لحوكمة إيرادات التذاكر ومنع ظاهرة التهرب أو التزويغ من دفع قيمة التذكرة. 

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد أنه من المقرر بدء تشغيل أول بوابات في محطتي القاهرة برمسيس والجيزة خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن هذه البوابات تمنع أيضا تهرب أي راكب من دفع قيمة التذكرة. 

وأوضح أن المرحلة الأولى لتركيب بوابات تذاكر، ستكون في محطات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر ودمنهور، لافتا إلى أنه في العام الجديد سيتم تشغيل البوابات في المحطات الخمس.

وذكر أنه من المقرر تعميم التجربة على جميع محطات القطارات تباعا مع خلال شركة متعاقد معها من خلال هيئة السكة الحديد، لتدعيم المنظومة التكنولوجية في محطات السكك الحديدية.

 

اقرأ أيضا

90 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات بمحافظات الصعيد..9 ديسمبر