رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة يشارك في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني العاشر بأثينا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شارك فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، بقرار من  وزيرة التجارة والصناعة رقم 568 لسنة ٢٠٢١  بالمنتدى الاقتصادي العربي اليوناني العاشر بأثينا. 

وحضر مرسي بحضور الاجتماع المشترك لمجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بصفته عضوا باللجنة التنفيذية بالغرفة العربية اليونانية .

وصرح  فتحى مرسي أن المنتدى الذي تقيمه الغرفة العربية اليونانية  يعقد هذا العام بالحضور الفعلي بالإضافة إلي المشاركة الالكترونية على منصة المؤتمر الخاصة، وذلك للتقليل من التزاحم طبقا للإجراءات الاحترازية التى تفرضها دولة اليونان  بسبب جائحة كورونا. 

وأشاد فتحى مرسي بالمشاركة الفعالة للجانب المصري من متحدثين رسميين علي سبيل المثال سيادة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، كما أشاد   بتواجد المشاركين من مصر ومن مختلف الدول العربية وحضورهم لجلسات المنتدى  بالإضافة إلي عقد لقاءات ثنائية b2b  بين المشاركين من الجانبين العربي واليوناني.

وصرح رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة بأنه بمناسبة قرب إفتتاح البورصة السلعية الزراعية بمركز بدر فقد تمت دعوة السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة العربية اليونانية لزيارة محافظة البحيرة برفقة وفد من رجال الأعمال اليونانيين .

 الجدير بالذكر أن الغرفة التجارية بالبحيرة تنظم سنويا وفدا للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي باليونان يشارك فيه أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة ورجال الأعمال من المنتسبين لها. 

وفي سياق متصل شارك فتحى مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة وعضو اللجنة التنفيذية بالغرفة العربية اليونانية  بمؤتمر الغذاء العربي اليوناني .

وصرح مرسي بأن المؤتمر عقد الكترونيا على منصته الخاصة والتي أتاحت التواصل بين المشاركين من مختلف الدول العربية  وحضورهم لجلسات المؤتمر  بالإضافة إلي عقد اجتماعات ومناقشات افتراضية بين رجال الأعمال المشاركين.

وأشار فتحى مرسي إلى أن المؤتمر قام بعرض فرص الاستثمار في الزراعة والبنية التحتية في اليونان والعالم العربي، كما ناقش تكنولوجيا الري والزراعة المستدامة والصناعات الغذائية وإحياء الصناعات الغذائية الصغيرة والمتوسطة الحجم في العالم العربي وكذلك تأثير تغير المناخ على موارد المياه والتصحر. 

اقرأ أيضا|  الغرفة التجارية بالبحيرة تشارك في مؤتمر الغذاء العربي اليوناني