أزمة جديدة تهدد إقامة السوبر الإفريقي 

كأس السوبر الإفريقي
كأس السوبر الإفريقي

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي المقرر لها في 22 ديسمبر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بشكل رسمي إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء يوم 22 ديسمبر.

ففي الوقت الذي أعلن فيه النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلي الدوحة منتصف الشهر الجاري ، جاءت الأنباء من المغرب بصعوبة سفر فريق الرجاء في الموعد المحدد إلى قطر.

وأعلنت المديرية العامة للطيران المدني المغربي إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلي المغرب في كلا الاتجاهين  ابتداء من اليوم وحتي نهاية الشهر الجاري. 

ولم يكشف نادي الرجاء المغربي حتي الآن عن موعد سفره إلى الدوحة.

وقال الكاف في بيانًا رسميًا، إنه مباراة كأس السوبر الإفريقي ستقام يوم 22 ديسمبر في الدوحة.

وأضاف البيان: «يواجه الأهلي، المتوج ببطولة دوري الأبطال، نظيره الرجاء المغربي، الفائز بكأس الكونفيدرالية على لقب كأس السوبر.. وسيتم الإعلان عن المكان ووقت الانطلاق في الوقت المناسب».

وانفردت «بوابة أخبار اليوم»، بقرار الكاف بعدم تأجيل المباراة وإقامتها في موعدها يوم 22 ديسمبر بعد طلب الفريق المغربي بتأجيل المباراة بسبب غلق المجال الجوي حتى 15 ديسمبر.

وقال الرجاء في بيان له "على إثر توصل نادي الرجاء الرياضي بتاريخ 6 ديسمبر بمراسلة رسمية من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يحدد موعد مباراة كأس إفريقيا الممتازة في 22 ديسمبر 2021.

وتقدم نادي الرجاء الرياضي بنفس اليوم بطلب رسمي إلى الاتحاد الافريقي يرمي الى طلب تأجيل المباراة إلى موعد لاحق وفق أجل معقول اعتمادا على عدم أسباب قدمها في مذكرته إلى كاف.