الخشت: تعزيز الفكر الابتكارى للشباب والتقدم بكافة التصنيفات الدولية

مشاركة قوية لجامعة القاهرة فى المنتدي العالمي للتعليم العالي

د. محمد عثمان الخشت خلال مشاركته فى المنتدى
د. محمد عثمان الخشت خلال مشاركته فى المنتدى

شاركت  جامعة القاهرة برئاسة د. محمد عثمان الخشت، فى فعاليات النسخة الثانية للمنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمي، تحت عنوان «رؤية المستقبل» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يعقد فى الفترة من 8 إلى 10 ديسمبرالحالي، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتنظم جامعة القاهرة على هامش المنتدى، معرضًا يبرز دور الجامعة ومشاركتها الفعالة فى تحقيق المبادرات الرئاسية والعربية والأفريقية، ومساهمتها فى المشروعات القومية والاستراتيجية، ومنافستها القوية فى مختلف التصنيفات والتخصصات العالمية، وتحقيقها تقدمًا غير مسبوق فى 8 تصنيفات عالمية. 

وأوضح د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أن مشاركة الجامعة فى فعاليات النسخة الثانية للمنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمي، تأتى فى إطار توسيع الجامعة آفاق التعاون مع العديد من الجهات الحكومية والدولية والمساهمة فى المشروعات القومية من خلال مشاركة متميزة للعديد من كليات الجامعة انطلاقًا من رؤية الجامعة فى التعاون وتقديم الاستشارات والخدمات اللازمة لتحقيق أهداف «رؤية مصر 2030».


وأكد حرص الجامعة على العمل الجاد فى كافة المجالات لنقل الجامعة إلى العالمية، واستثمار البحث العلمى فى التنمية الشاملة، والمشاركة فى المشروعات القومية للدولة، مع العمل على التقدم فى كافة التصنيفات الدولية.

 

وأضاف أن الجامعة تعمل على ربط مشروعاتها البحثية بالتنمية المستدامة، وتعزز الفكر الابتكارى للشباب وتعظم مشاركتهم فى المعارض والمسابقات المحلية والدولية.

 


وأشار إلى أن الجامعة تقوم بتنفيذ عدة مشروعات بحثية مع جهات دولية مثل الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن مشروعات متنوعة مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وأخرى مع أكاديمية البحث العلمي، إلى جانب عقد بروتوكولات واتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم مع جامعات عالمية مرموقة ومؤسسات دولية

 

 

وإقامة شراكات تعليمية وبحثية وعلمية وتبادل المعلومات والخبرات معها، بما يحقق ارتباط جامعة القاهرة بمنظومة التعاون الدولى فى مختلف المجالات ويكفل إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للتفاعل والتعاون أكاديمياً وبحثياً مع العالم.