محافظ الإسكندرية يشيد بمعرض المشغولات اليدوية «دنيتنا للمكفوفين»  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، معرض المشغولات اليدوية لجمعية دنيتنا للمكفوفين والتي تم تنظيمه تحت رعاية محافظة الإسكندرية في إطار تشجيع ودعم ذوي الهمم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم ذوي الهمم، واستمرار أ للاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.   

اقرأ أيضاً: الشريف: الإسكندرية تُعاني عشوائية البناء وشبكات الصرف منذ سنوات

وخلال تفقده المعرض، أشاد المحافظ بالمستوى المتميز للمشغولات المعروضة والمنتجة بالكامل بأيدي ذوي الهمم من المكفوفين، مؤكدًا أن محافظة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، حريصة على تقديم كامل الدعم والمساندة لذوي الهمم، وإقامة المعارض الخاصة بمنتجاتهم وإبداعاتهم، والتي تعمل على زيادة خبراتهم وتعاملاتهم وتطوير ذاتهم والاهتمام بمواهبهم وتنميتها، بالإضافة إلى تحقيق الكفاءة الاقتصادية وتوفير حياة كريمة لهم.  
شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أبناءه من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة في فعاليات احتفالية على شاطئ المندرة المجاني، لمشاركتهم فاعليات اليوم العالمي لذوي الهمم 2021. وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.   
وفي كلمته؛ أكد الشريف حرص المحافظة على إقامة العديد من الفاعليات للاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، معرباً عن سعادته بتواجده وسط أبناءه من ذوي الهمم. وأشار إلى الدعم والرعاية التي توليه الدولة في ظل توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد لفتاح السيسي رئيس الجمهورية للاهتمام بذوى الهمم والاحتياجات   
ويذكر أن محافظ الإسكندرية، قد شارك مؤخرا الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم 2021، والتي أقامتها المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدني متمثل في بنك إطعام الخير، وذلك بإستاد الإسكندرية الرياضي الدولي. وبحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور محمد عبد الرازق مدير عام ستاد الإسكندرية.  
وأعرب الشريف عن سعادته بتواجده وسط أبنائه من ذوي الهمم وإدخال البهجة والسرور عليهم. وأكد الدعم والرعاية التي توليه الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخاصة بعد إطلاقه عام 2018 عاماً لذوي الهمم.   
وأضاف الشريف أن المحافظة اتخذت العديد من المبادرات والخطوات الرائدة للاهتمام بذوي الهمم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .