مهدي بن عطية يعتزل كرة القدم ويوجه رسالة مؤثرة لأسود الأطلسي 

مهدي بن عطية
مهدي بن عطية

أعلن المغربي مهدي بن عطية اعتزال كرة القدم بعد مسيرة حافلة استمرت 15 عاما قضاها في يوفنتوس وبايرن ميونيخ وروما والدحيل القطري.

وأنهى مهدي بن عطية عقده مع الدحيل القطري في الصيف وانضم إلى كاراجومروك التركي في أغسطس، قبل أن يعلن اليوم اعتزاله رسميًا عبر إنستجرام.

وكتب بن عطية البالغ من العمر 34 عاما عبر حسابه على «إنستجرام»:«منذ صغري كان لدي حلم واحد فقط أن أصبح لاعب كرة قدم محترف  وكان علي أن أجبر نفسي على العمل الجاد ، وتقديم التضحيات ، ولكن قبل كل شيء ، حدد أهدافًا جديدة في كل مرحلة من مراحل حياتي المهنية».

وتابع : «الحمد لله ، لقد كان من حسن حظي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، لكن كما يقولون في هذه المهنة، فإن الجزء الأصعب هو عدم توقيع عقدك الأول ولكن الاستمرار مع مرور الوقت بعد أكثر من 15 عامًا من "الخدمة الجيدة والمخلصة" لكرة القدم ، بعد أن لعبت في أكثر المسابقات المرموقة ، قررت إنهاء مسيرتي!».

واستطرد مهدي بن عطية : طوال مسيرتي المهنية، قابلت أشخاصًا رائعين سمحوا لي ببناء نفسي ، ولهذا السبب أريد أن أشيد بجميع الأندية التي شاركت فيها: مارسيليا، لوريان، تورز، كليرمونت، أودينيزي، روما، بايرن ميونيخ، يوفنتوس، الدحيل، كاراجومروك لقد سمحت لي هذه الوظيفة أيضًا بالدفاع عن بلدي وتمثيله، المغرب ، الذي عشت معه لحظات لا تُنسى ، كأس العالم لكرة القدم 2018 على وجه الخصوص».

واختتم أخيرًا في النهاية: «أود أن أشكر جميع الذين دعموني ودعموني طوال هذا الوقت ، والديّ وزوجتي وأولادي ووكيلي وأصدقائي المقربين وأنتم الذين يتبعونني يقولون أن نهاية شيء ما هي دائمًا بداية شيء آخر….
لذلك أقول أراك قريبًا ، دائمًا بالعمل والشغف كمبدأ توجيهي».

وبدأ مهدي بن عطية مسيرته الاحترافية مع مارسيليا في عام 2006 وتمت اعارته لـ تورس ثم لورين ورحل مجانًا في 2008 إلى كليمونت فوت الفرنسي.

في 2010 انضم بن عطية إلى أودينيزي، وكانت نقطة انطلاقه، بعد تألقه في ملعب فيريولي، لفت أنظار روما، وانضم للجيالوروسي في 2013، وبعد موسم واحد، تعاقد مع بايرن ميونخ في صفقة كبرى عام 2014.

بعد عامين خارج إيطاليا، عاد من جديد بن عطية للكالشيو عبر بوابة يوفنتوس، معارًا ثم فعل البيانكونيري بند الشراء، واستمر المغربي حتى 2019 قبل الرحيل إلى الدحيل القطري.

لعب بن عطية في الدحيل لمدة عامين، وغادر في أغسطس الماضي، ولم يكمل 5 أشهر مع كاراجمروك التركي، ليعلن اعتزاله.

مسيرة بن عطية تزينت بالألقاب، حيث توّج مع يوفنتوس بـ6 بطولات، و3 مع بايرن ميونخ، ولقب مع الدحيل القطري.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Medhi Benatia (@m.benatia5)