استقرار الأحوال الجوية حتى الاثنين القادم وارتفاع في درجات الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية



تشهد البلاد، حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارا من يوم السبت.

وأكد الخبراء، أنه اعتبارا من الاثنين المقبل، ستعاود درجات الحرارة الانخفاض التدريجي لها مع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على المناطق الشمالية لتعود مرة أخرى التقلبات الجوية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.


وأضاف الخبراء، تشهد محافظات الجمهورية خلال تلك الفترة اعتدالًا كاملًا في حركة الرياح، بعد العاصفة الرملية التي ضربت معظم محافظات الجمهورية، أمس الأربعاء.


وأضاف الخبراء، أن انحسار امتداد المنخفض الجوي السطحي والعلوي شرقاً ليبدأ تاثير امتداد مرتفع جوي من اليوم الخميس في لذلك ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي اليوم وغداً الجمعة ويكون الطقس اليوم مشمساً وتظهر كميات متفاتة من الغيوم المنخفضة على ساحل مصر وفرصة ضعيفة لأمطار خفيفة صباحاً فوق شمال ساحل سيناء وبورسعيد والإسكندرية ومشمساً في القاهرة ومعظم أنحاء مصر.


 كما تدخل مصر من الجهة الشرقية كميات من الغيوم المتوسطة والعالية الغير ممطرة تدريجيا مساء اليوم وتنتشر بسرعة غداً الجمعة فوق كل جمهورية مصر العربية.


تشهد البلاد، غدا الجمعه، طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ولطيف على السواحل الشمالية بينما الطقس ليلا يكون بارد على كافة الأنحاء.


وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غدا، تظهر شبورة مائية من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعندي نسب الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعه غدا:


القاهره الكبرى العظمي 86 والصغرى 30


السواحل الشماليه العظمي 90 والصغرى 40


شمال الصعيد العظمي 40 والصغرى 25


جنوب الصعيد العظمي 30 والصغرى 15

اقرأ أيضا

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع القادم| فيديو