بدء المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية ونظيره الإسرائيلي بالقاهرة 

وزير الخارجية ‎سامح شكري
وزير الخارجية ‎سامح شكري

‏بدأت منذ قليل جلسة المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية ‎سامح شكري ورئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب وزير الخارجية يائير لابيد، بحضور وفدي البلدين، بمقر وزارة الخاًرجية بماسبيرو .

وشهد وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره الإسرائيلي، وقائع استرداد مصر 95 قطعة أثرية مصرية مهربة تم ضبطها من قِبل السلطات الإسرائيلية، وذلك في حضور مسئولي وزارة الآثار المصرية وهيئة الآثار الإسرائيلية.

حضر اللقاء وفدين رفيعي المستوى من البلدين، وذلك بمقر وزارة الخارجية المصريةً.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزير خارجية دولة إسرائيل "يائير لابيد"، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السفير ألون أوشبيز مدير عام الخارجية الإسرائيلية، ويائير زيفان مدير إدارة السياسات والعلاقات الدبلوماسية بالخارجية الإسرائيلية، والسفيرة أميرة أورون، السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء تناول أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقد أكد الرئيس مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة، مشيراً في هذا الصدد إلى جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: السفير المصري في جوبا يلتقي وزير الخارجية الجنوب سوداني

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي