أمراض الأطفال في الشتاء.. الأعراض وطرق الوقاية| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه دكتور عمر الألفي، استشاري طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث، بعض النصائح للأمهات للمحافظة على أبنائها من الأمراض والحساسية في فصل الشتاء، قائلا: "طقس أمس كان ملئ بالأتربة والرمال فمن الطبيعي عدم نزول الطفل من المنزل حفاظاً على سلامة".

وأضاف الألفى، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أنه لابد من متابعة النشرات الجوية والتعرف على حالة الطقس مسبقاً، فربما يتطلب الأمر إلى غياب الأبناء من المدرسة.

وأشار استشاري طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث، إلى أن شرب المياه مهم جداً فهى تعمل على تحسين الدورة الدموية، بحيث يصل إلى الرئة الاكسجين الازم.

اقرأ أيضا

 أهم الظواهر الفلكية التي تتعرض لها مصر خلال ديسمبر| فيديو

وأوضح عمر الألفي، أن شرب السوائل الدافئة مهم فى هذا الجو، وعند الضرورة فى النزول من المنزل فى طقس شئ لابد من ارتداء الكمامات، وجسم الطفل لا يتعرض لاختلاف في الحرارة الملحوظة.

وفي سياق مختلف، كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، استعدادات المحافظة لمواجهة الطقس السيئ، مشيرا إلى أن الاستعداد يكون على محورين إحداهما على الطرق الرئيسية بالمحافظة، والآخر الطرق المشتركة مع المحافظات المجاورة.

وأشار "حنفي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أنه يتم وضع خطة داخلية لمواجهة الطقس السيئ، حيث يتم نشر عربات الكسح والشفط، فور تلقي بيان من هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.وفي سياق آخر وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن موسم الأمطار بالمحافظة يبدأ من منتصف أكتوبر حتى شهر إبريل، وهناك مراجعة دورية كل 3 أيام على حالة المعدات، لافتا إلى أن وزارة الري أنشئت حمايات على طول مخرات السيول بالمحافظة، حيث تم إنشاء بحيرة لاستيعاب المياه، والتي استوعبت 8 آلاف متر مكعب من المياه ويستفاد منها في أعمال الزراعة.