أهم الظواهر الفلكية التي تتعرض لها مصر خلال ديسمبر| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن شهر ديسمبر سيشهد عدد من الظواهر الفلكية، ومن أهمها أن القمر يلتقي بعدة كواكب على مدار 3 أيام، حيث بدأت الظاهرة يوم 7 ديسمبر ومستمرة حتى يوم 9 ديسمبر.

وأشار "القاضي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن الظاهرة تبدأ من بعد غروب الشمس حتى الساعة العاشرة والنصف تقريبا، وهى فترة مناسبة لرصد الظاهرة، لافتا إلى أننا سنشهد عدد من الظواهر الفلكية الأخرى الأسبوع المقبل.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أننا سنشهد ظاهرة زخات الشهب يومي 13 و14 ديسمبر، حيث نشهد فيها 120 شهاب في الساعة، وأفضل وقت لمشاهدتها بعد منتصف الليل وحتى الفجر شرط أن نكون خارج الأضواء الصاخبة للمدينة، منوها بأن يوم 21 ديسمبر بداية فصل الشتاء فلكيا وفيه يكون أطول ساعات ليل، وأقصر ساعات نهار.

اقرأ أيضاً| محافظ البحر الأحمر: تنسيق دائم مع الجهات المختلفة لمواجهة تقلبات الطقس| فيديو

وفي سياق آخر قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد اعتدالا كاملا في حركة الرياح على جميع مناطق الجمهورية، واستقرارا تاما في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى سطوع أشعة الشمس.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطقس خلال ساعات النهار يكون لطيفا على القاهرة الكُبرى، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ومحافظات الوجه البحري.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وبالتالي يكون الطقس باردا على جميع أنحاء الجمهورية.