«خبيرة تغذية» توضح تأثير تناول لحم البقر يوميا على مرضى السكري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أعلنت الدكتورة إيرينا ريل، خبيرة التغذية الروسية، أن لحم البقر يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون المفيد لمرضى السكري.

وكشفت الخبيرة، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، ما الذي يحدث في الجسم في حالة تناول لحم البقر بانتظام.

وتقول إيرينا ريل، خبيرة التغذية الروسية ان لحم البقر وخاصة لحم العجل، يحتوي على نسبة عالية من الحديد، لذلك هو ضروري لمن يعاني من نقص الهيموجلوبين وفقر الدم.

ويحتوي لحم البقر أيضا على بروتينات نوعية وأحماض أمينية، ضرورية لإنتاج الكولاجين، الضروري للجلد والمفاصل والأوعية والشعر".

وتضيف يساعد لحم البقر على إنتاج هرمون التستوستيرون، الضروري والمهم لصحة الرجال وحيويتهم.

وأن البروتين النوعي في لحم البقر، يساعد على نمو الكتلة العضلية كما أن احتواءه على نسبة عالية من البروتين وقلة الدهون فيه وعدم وجود الكربوهيدرات، يفيد أولئك الذين يرغبون في تخفيض وزنهم.


واكدت الخبيرة، ان لحم البقر مفيد في النظام الغذائي لمرضى السكري لأنه مصدر لفيتامينات مجموعة B (الضرورية لعمل الجهاز العصبي والمناعة).

ويحتوي على مادة التورين والزنك التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة.

اقرأ أيضا |إغلاق شاطئ في استراليا بسبب هجوم سمكة قرش على شخصين

وفي واقعة أخرى، كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية أن تناول الطعام أثناء الليل كما يفعل العديد من العاملين بنظام الورديات يمكن أن يزيد من مستويات الجلوكوز.


واختبرت الدراسة الحالية، 19 مشاركًا شابًا يتمتعون بصحة جيدة "سبع نساء و12 رجلاً" وتم تعيين المشاركين في بروتوكول معمل خاضع للرقابة لمدة 14 يومًا يتضمن ظروف عمل ليلية محاكاة مع واحد من جدولين للوجبات، وتناولت إحدى المجموعات أثناء الليل لتقليد جدول الوجبات المعتاد بين العاملين الليليين، وأكلت مجموعة أخرى أثناء النهار.

ووجد الباحثون، أن تناول الطعام ليلاً يزيد من مستويات السكر في الدم وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكر بينما منع تناول الوجبات بالنهار من هذا التأثير وزاد متوسط مستويات الجلوكوز لأولئك الذين تناولوا الطعام في الليل بنسبة 6.4٪ أثناء محاكاة العمل الليلي، بينما لم يظهر أولئك الذين تناولوا الطعام أثناء النهار أي زيادات كبيرة.

وقال الباحثون، إن الآليات الكامنة وراء التأثيرات المرصودة معقدة، وهم يعتقدون أن تأثيرات الأكل الليلي على مستويات الجلوكوز أثناء العمل الليلي المحاكاة ناتجة عن اختلال الساعة البيولوجية.