فتحي سلامة يعلق على انتشار أغنية «شيماء»: «المنتج مبقاش حجة»| فيديو

فتحي سلامة
فتحي سلامة

قال الموسيقار العالمي فتحي سلامة، إن المشهد الموسيقي في الخارج يضم العديد من الأنواع الموسيقية وليس فقط "التريند" الذي يحقق الملايين.

وأوضح خلال استضافته في برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى المصرية، أن عدم وجود المنتج ليس حجة لعدم وجود تنوع في المشهد الموسيقي حاليا.

وأضاف: "حكاية المنتج دي مبقتش موجودة، مثلا اللي عمل أغنية شيماء، ده طلع من بيته عمل شيماء، واشتهر في أسبوعين أو 3 أسابيع. ومفيش حاجة اسمها الناس عايزة كده، إنت اللي مش عايز تغامر وتجرب وتتعلم."

وردا على سؤال "ليه جيل الثمانينيات كان مجدد وغير شكل الأغنية، وعايز يفضل ثابت في مكانه المريح؟" أجاب: "الخوف من فقد الشهرة أو الجمهور، أو يمكن الفلوس رغم إن عندهم فلوس كتير، صراحة معنديش إجابة."

اقرأ أيضاً| الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع القادم| فيديو

وقال فتحي سلامة  إن المهرجانات فيها حاجة شرقي وشعبي، لكن «التراب» المصري ملوش دعوة بينا غير شوية في الإيقاع، المزيكا كلها مسروقة رسمي من حاجات برا، وفي بعضهم بيكتب ده.

وأوضح فتحي سلامة سبب تفكيره في التعاون مع المطربة الراحلة جمالات شيحة قائلا: "أنا من شبرا وطول عمري بروح الموالد وبحب موسيقى الأرض بتاعتنا، وده سر نجاحي برا. بروح أدي ورش في جامعات كبيرة جدا في أمريكا وأوروبا، طبعا مش هروح أعلمهم جاز، اللي حابين يتعلموه مني الموسيقى الشرقي بتاعتنا أو المصري وكيفية استعمالها في موسيقاهم."

وأضاف: "جمالات شيحة الله يرحمها صوت كبير جدا وقوي وأصلي، جاي من تراب البلد دي. سافرت معايا جولات كتير جدا في اليابان وأوروبا، هي مش بتعرف تقرا وتكتب، بس لما تطلع على المسرح الناس كانت بتعجب بيها أكتر منا."وأشار الموسيقار فتحي سلامة غلي أنه ضد الإسفاف، والرقابة هي التي تمنع ذلك، مشيرا الي انه يوافق  على اختبارات النقابة لـ مطربي المهرجانات واي فنان يريد النجاح عليه أن يجتهد ليصل إلي حلمه .

وأضاف «سلامة» أن هناك من قال علي مطربي المهرجانات " حشرات "، وانا ضد ذلك لأنه أنسان مثله، ولا يجب أن نتنمر عليهم وهذا يسمي غيره .

وأوضح فتحي سلامة ، إن المجتمع يحتوي علي الكثير من المشاكل ويمكن أن نتحدث عنها عن طريق أغاني المهرجانات دون اللجوء إلي كلمات العنف والإسفاف .