عميد كلية الزراعة السابق بأسيوط : 40  مليار جنيه تكلفة الجامعات الأهلية الأربع في مصر

 الدكتور محمد حمام عميد كلية الزراعة السابق بجامعة أسيوط
الدكتور محمد حمام عميد كلية الزراعة السابق بجامعة أسيوط

  قال الدكتور محمد حمام، عميد كلية الزراعة السابق بجامعة أسيوط، إن  إنشاء الجامعات في الأماكن الجديدة من شأنه أن يعمر هذه الأماكن، وهذا الأمر هام في إطار التوسع في إنشاء المدن الجديدة

اقرأ أيضا | أسقف بني سويف يتفقد إنشاءات كاتدرائية ومدرسة بالمحافظة

  وتابع "حمام"، خلال  تصريحات تليفزيونية ، أن الجامعات الأهلية لا تؤسس من قبل أشخاص، ولكنها تؤسس من قبل المؤسسات، ولا تهدف إلا الربح، مشيرًا إلى أن تكلفة الجامعات الأهلية الأربع في مصر يقدر بـ40 مليار جنيه.

  وتابع أن  مصاريف الجامعات أقل من الجامعات الخاصة،  مشيرًا إلى أن تنسيق القبول في الجامعات الأهلية أقل من الجماعات الحكومية ، ولا يقبل الطلاب بمجرد التنسيق فقط، بل يخضع الطالب لاختيار القدرات، وهذا الأمر هام جدًا ، لمنع دخول أي طالب قام بالغش في الثانوية العامة. 

وكان قد صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي أنه تم إنشاء جامعات تتماشى مع التعداد السكاني ومتطلبات العصر خلال الست سنوات الماضية فى عهده .

انعقد المنتدى  بالتزامن  مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية السيد الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

وتستهدف الدولة التطوير المستمر لمنظومة التعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والخاصة والمعاهد العليا، وكذلك منظومة المراكز والمعاهد البحثية، وأفرع الجامعات الأجنبية بمصر، وتحقق سياسة التطوير الشامل  أهداف التعليم العالي ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.