الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن الطقس |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زف الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد، بشرى سارة بشأن حالة الجو خلال الساعات المقبلة، خصوصا بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد من هبوب للرياح المثيرة للرمال والأتربة. 

اقرأ أيضا | رئيس الأرصاد السابق يخالف التوقعات: شتاء هذا العام لن يكون باردًا| فيديو

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستنتهي خلال الساعات القادمة وستهدأ شدت الرياح التى شهدتها البلاد ، سيبدأ هذا الاستقرار بداية من الغد وستسطع الشمس بشكل أكبر.
    
وحذر من انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، ما حذر من الشبورة المائية التي تتكون في الصباح الباكر على بعض الطرق الساحلية والقريبة من المسطحات المائية.

وفي نفس السياق ، أكدت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة، ونظراً للطبيعة الجغرافية بسيناء قد تتشكل بعض السيول عليه، منوهة إلى أنه من المتوقع على السواحل الشمالية أن تكون الأمطار متوسطة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد فى بعض المناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية،أن يشهد اليوم أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ، اليوم الاربعاء :

 القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

 الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.