رئيس الأرصاد السابق يخالف التوقعات: شتاء هذا العام لن يكون باردًا| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إن الشتاء هذا العام مع التغيرات المناخية لن يكون به برودة شديدة، والأمطار ستكون أقل من المعتاد.

اقرأ أيضا| 250 شابا وفتاة يزرعون الغابة الشجرية بالاقصر

وأضاف "عبد العال" ،خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "خبر اليوم" ، المذاع على فضائية "ON" مساء اليوم الاربعاء أن فصل الشتاء لم يبدأ حتى الآن في مصر، مؤكدًا أن "العالم يشهد تغيرات مناخية خاصة هذا العام.

وأشار"رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق" إلى أنه وفق البيانات المناخية المتوفرة أن  حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية الحالية، هي نتيجة الرياح التى أتت  من الجنوب الغربي ومحملة بالأتربة ، لافتا  إلى ان التحسن في درجات الحرارة بدأ من مساء أمس الأربعاء. 

وفي نفس السياق ، أكدت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة، ونظراً للطبيعة الجغرافية بسيناء قد تتشكل بعض السيول عليه، منوهة إلى أنه من المتوقع على السواحل الشمالية أن تكون الأمطار متوسطة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد فى بعض المناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية،أن يشهد اليوم أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ، اليوم الاربعاء :

 القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

 الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.