رئيسة وزراء فنلندا تعتذر بعد خرق قواعد فيروس كورونا

رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين
رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين

اعتذرت رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين بعد استمرارها في الرقص بأحد الملاهي الليلية حتى ساعات الصباح الأولى، على الرغم من معرفتها بأنها خالطت مصابا بكورونا قبل ارتياد الملهى.

أقرا أيضا رئيسة وزارء فنلندا تغادر قمة الاتحاد الأوروبي للاشتباه في إصابتها بكورونا المستجد

وكانت إحدى المجلات قد نشرت صورا لمارين (36 عاما) في ملهى ليلي في هلسنكي مساء السبت، بعد ساعات من إعلان إصابة وزيرة خارجيتها بيكا هافيستو، بفيروس كورونا.

وكتب مارين في حسابها على "فيسبوك": "خرجت أنا وزوجي لتناول الطعام والتسوق في المدينة، والتقينا بأصدقائنا وأمضينا أيضا بعض الوقت في الاستمتاع بالمساء والحياة الليلية"، مسوغة ذلك بأن أحد المسؤولين أخبرها بأن قيود كورونا لا تتطلب منها العزل الصحي، على الرغم من أنها كانت على اتصال بشخص مصاب.

Olemme viettäneet itsenäisyyspäiväviikonloppuna vapaa-aikaa mieheni kanssa Helsingissä. Tyttäremme on ollut hoidossa...

Posted by Sanna Marin on Monday, 6 December 2021

وأضافت: "كان يجب أن يكون حكمي أفضل وأن أراجع التوجيهات التي أعطيت لي.. أنا آسفة جدا".

وانتقدت أحزاب المعارضة مارين لاحتمال انتهاكها إرشادات كوفيد-19.

يذكر أن فنلندا سجلت أحد أدنى معدلات الإصابة بالفيروس في أوروبا منذ بدء الوباء، حيث سجلت أكثر من 196000 إصابة و1384 وفاة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة.

جدير بالذكر أن فنلندا قد أعلنت إصابة وزير الخارجية بيكا هافيستو بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه أخضع نفسه للحجر الصحي المنزلي.

وحسب "روسيا اليوم"، قالت وزارة خارجية فنلندا في بيان إن "وزير الخارجية بيكا هافيستو تلقى نتيجة اختبار إيجابية لفيروس كورونا".

وأكد البيان أن الوزير لم تبدو عليه أعراض المرض، وأنه سيواصل مهام عمله من المنزل.

وأضاف البيان أن ديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية بادرا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

ويشار إلى أن فنلندا سجلت إجمالي إصابات بلغ أكثر من 191 ألف إصابة، بالإضافة إلى 1360 حالة وفاة نتيجة مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.