انتبه.. هذه الأطعمة تزيد من شعورك بالجوع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بالطبع عندما نشعر بالجوع فإننا نقوم بتناول الطعام للتخلص من الشعور بالجوع، ولكن هل تخيلت يوماً أن هناك أطعمة تزيد من الشعور بالجوع؟!

 

توصل خبراء التغذية إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والدهون تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا تحتوي على هذه العناصر أو تحتوي على القليل منها، وبالتالي لا تشعر بالشبع عند تناولها ومنها خبز القمح.

 

ويحتوي خبز القمح على نسبة عالية من الألياف إلا أنه لا يحتوي على الدهون والبروتين لذلك من الأفضل تناوله مع زبدة الفول السوداني الغنية بالدهون الصحية ولكن باعتدال.

 

 بياض البيض 

 

إن بياض البيض مصدر غني باالبروتين ولكنه أيضاً لا يحتوي على سعرات حرارية عالية كما أنه خالٍ من الدهون، لذلك يجب تناول البيضة كاملة وذلك للحصول على الدهون الصحية التي تمنحك الشعور بالشبع.

 

منتجات الألبان خالية الدسم 

 

منتجات الألبان خالية الدسم مثل الحليب والزبادي تحتوي على سعرات حرارية قليلة و بالتالي فهي لا تؤدي إلى الشعور بالشبع الكامل مثل الأطعمة الدسمة، وبذلك يشعر الشخص بالجوع سريعاً ، لذلك يمكن استبدال الأطعمة خالية الدسم بأطعمة أخرى تحتوي على نسبة قليلة من الدهون و لكنها تحتوي على قدر كافي من السعرات الحرارية.

 

الأطعمة المالحة 

 

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح مثل المخللات تؤدي إلى زيادة استهلاك الصوديوم مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع والعطش، لذلك لابد من الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة لما لها من أضرار صحية، كما يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء للقضاء على الشعور بالجوع. 

 

الأرز الأبيض 

 

نظراً لاحتواء الأرز الأبيض على النشا فإنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم و بالتالي يشعر الشخص بالجوع بعد دقائق قليلة من تناوله، ويمكن تناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع. 

 

بسكويت الحبوب الكاملة

 

بسكويت الحبوب الكاملة كالقمح من الوجبات المليئة بالألياف الصحية والهامة للصحة، كما أنه يتكون من الكربوهيدرات ولكنه في الأغلب لا يحتوي على البروتين والدهون، لذلك قد يؤدي تناوله إلى الشعور بالجوع ويمكن تناوله مع زبدة الفول السوداني حتى تشعر بالشبع.