«القومي للمرأة» ينفذ المعسكر الرابع للتنشئة المتوازنة بالمنيا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نفذ المجلس القومي للمرأة المرحلة الـ2 للمعسكر الرابع لمنهج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة لـ20 أسرة من محافظة المنيا.

واستمر البرنامج، 3 أيام وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة ويل سبرنج- في إطار برنامج رجال ونساء من اجل المساواة بين الجنسين، وذلك بهدف تشجيع مشاركة الرجال والفتيان في أعمال الرعاية والأعمال المنزلية دعما للعلاقات الأسرية السليمة.

وقام على تنفيذ البرنامج مدربين من الأمانة العامة بالمجلس نهى مرسي، ومدير عام اللجان وأسماء بغدادي، مدير إدارة المتابعة والتقييم  وسامح عشاوي بالمكتب الفني ومجموعة من المدربين المتخصصين. 

اقرأ أيضا

 «القومي للمرأة» يواصل فعاليات حملة «احميها من الختان» بقنا

واحتوى البرنامج التدريبي في المرحلة الثانية على عدة موضوعات حول العنف داخل الأسرة وانواع العنف القائم على النوع الاجتماعي واضراره النفسية والصحية على الأسرة بأكملها.

وتضمنت الجلسات، جلسة بعنوان "فلنتحدث" حول أهمية التواصل الايجابي داخل الأسرة ودعم شريك الحياة، وجلسة أخرى حول حقوق الطفل ومناقشة العقبات التي قد تواجه أطفالنا في الحصول على كامل حقوقهم.

يذكر أن، المجلس القومي للمرأة سبق وأطلق حملة "لأني رجل" بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، وهي حملة مبنية على تحدي الصور النمطية السلبية لدور الرجل والتأكيد على النماذج الإيجابية، لا سيما فيما يتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والتركيز على الأبوة كإحدى الجوانب لإشراك الرجال في التغيير الاجتماعي لإنهاء التمييز ضد النساء والفتيات، وذلك من بين عدة موضوعات أخرى.