بمليون و350 ألف جنيه| تركيب 140 عامود إنارة بطريق القرين الحسينية في الشرقية

 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إيهاب خاطر رئيس مدينة القرين بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتركيب ١٤٠ عامود إنارة بطول ٤ كيلو متر بطريق القرين / الحسينية وصولاً لمفارق أبو نصار بتكلفه إجمالية قدرها مليون و٣٥٠ ألف جنيه ، وذلك لتحسين مستوى الرؤية بالطريق العام أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وتفادياً لوقوع الحوادث. .

فقامت  رئاسة مدينة القرين بالتنسيق مع شركه الكهرباء بمتابعه تركيب ١٣٠ عامود إنارة بطول طريق القرين وصولاً لمفارق أبو نصار  وتركيب ١٠ اعمدة إناره آخرين  بطريق ترعه السعيدية طريق الطويلة / الهيصميه ليصل إجمالي ما تم تركيبه من أعمده الاناره ١٤٠ عامود بتكلفه مليون و٣٥٠ ألف جنيه ،  حفاظاً على سلامة المواطنين ومنع الحوادث المرورية بالطريق.

اقرأ أيضا| ندوة تثقيفية لطالبات الشرقية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه

قدم الأهالي الشكر للمحافظ لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتركيب أعمدة الإنارة بالطريق وتوفير الأمن والأمان للمارة علي الطريق.


وفى سياق متصل أوضح رئيس قطاعات كهرباء الشرقية أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء موزع كهرباء العصلوجي ذو الجهد المتوسط  بمركز الزقازيق بتكلفه 53 مليون جنيه وتم التشغيل الفعلي وإطلاق التيار ، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً دائما بين المحافظة وشركة القناة لتوزيع الكهرباء لوضع خطط مستقبلية لإنشاء مشروعات جديدة والتوسع في المشروعات القائمة ..

وفى سياق متصل أكد  الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية على  رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية  بسرعة الإنتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء وتغطية المكشوف منها ، واستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى معزولة تفادياً لحوادث الصعق بالكهرباء تزامناً مع دخول فصل الشتاء ، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تراخي أو إهمال في الحفاظ على أرواح المواطنين..

كما شدد المحافظ على  سرعة إنهاء أعمال إصلاح أعطال الكهرباء وعدم السماح بقطعها لفترات طويلة بالقرى والوحدات المحلية حفاظاً على الأمن القومي ، مؤكداً على ضرورة إستخدام الخلية الكهروضوئية وتركيبها فوق الأعمدة الكهربائية لتوفير الكهرباء ولضمان عدم إنقطاعها ومراعاة عوامل الأمن والأمان حفاظاً على أرواح المواطنين.


و كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال التطوير والتجميل الجارية بالشوارع والميادين ، مشداً على ضرورة الإنتهاء من أعمال تجميل الميادين والممشى الجاري تنفيذهم بمراكز بلبيس ومنيا القمح والزقازيق  بنطاق حي أول   ، وتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة الحدائق والمتنزهات عليها لتمثل متنفساً للمواطنين وقضاء أوقات فراغهم..


كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات والتي يقوم المواطنون بالقائها في الشوارع والميادين وعلى جانبي الترع  والأماكن الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها للحفاظ عليها ولخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.