6 مخاطر صحية تنتج عن قلة شرب الماء.. منها «الصداع والجفاف»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
احمد جلال
 

كشفت الطبيبة مرجان مقدم، المتخصصة في طب الأسرة في نظام هنري فورد الصحي، عن المخاطر الصحية الكبيرة التي قد يتعرض لها بعض الأشخاص الذين لا يتناولون كمية كبيرة من الماء.
ونصحت الطبيبة، بضرورة شرب كميات محددة من الماء حتى تتمتع بصحة جيدة، قائلا: "من المستحسن شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، فالـ6 أكواب مناسبة لمعظم الناس ، و8 أكواب لأصحاب النشاط الزائد".
وأوضحت الطبيبة، أن جسم الإنسان يتكون من حوالي 80٪ من الماء، وكل عضو وخلايا ونسيج في أجسامنا يحتاج للماء حتى يعمل بشكل صحيح، ولهذا السبب من المهم شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وذلك وفقا لما نشره موقع " henryford" الطبي.

وقالت مرجان مقدم: "إذا كانت مياه الشرب شيئًا يسقط دائمًا على جانب الطريق خلال يومك، فاملأ زجاجة ماء في الصباح واحتفظ بها بالقرب منك لتتبع مقدار ما تشربه، تناول المياه الخاصة بك في شكل المياه كثيفة الفواكه والخضار  مثل الخيار والبطيخ والتوت والليمون والليمون الحامض هو أيضا وسيلة رائعة لاستكمال السوائل في الجسم الخاص بك".

اقرأ أيضا

 بعد سنوات من الألم.. مريض يكتشف نمو «أسنان» داخل أنفه |صور

وتستعرض الطبيبة المتخصصة، 6 مخاطر صحية تنتج عن قلة شرب الماء، ومنها:

1-الصداع المستمر


يعتبر الصداع المستمر أبرز الأعراض التي تظهر على الأجسام التي لا تتناول كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم، وتعد من الأعراض التي تلاحظها أيضا عند الإصابة بالجفاف.


2- الإمساك المزمن


وتعمل تناول كميات مناسبة من الماء على تسهيل عملية الإخراج، والتخلص من الإمساك.


3- البشرة الباهتة


يظهر الجفاف على الوجه على شكل بشرة جافة ورمادية تبدو أقل إشراقًا ونفطًا ومرونة.


4- الشعور بالتعب


تعمل قلة شرب الماء على انخفاض مستويات الطاقة، وقد تعاني من التعب وضباب الدماغ.


5- زيادة الوزن


تنخفض عملية التمثيل الغذائي للأشخاص الذي يتناولون كمية قليلة من الماء، ما سيؤثر على صحة الأمعاء، ويزيد من الوزن.