عواصف ترابية تعيق الرؤية بالقليوبية ورفع حالة الطوارئ| فيديو

عواصف ترابية تعيق الرؤية بمحافظة القليوبية ورفع حالة الطوارئ
عواصف ترابية تعيق الرؤية بمحافظة القليوبية ورفع حالة الطوارئ

تشهد القاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، عاصفة ترابية شديدة ورياح مثيرة للرمال والأتربة غطت سماء القاهرة والجيزة والقليوبية وأثرت على الرؤية بشكل كبير على كافة الأنحاء.

 الأرصاد: الطقس بارد ليلا وانخفاض مستوى الرؤية بسبب العاصفة | صور 

وتعرضت محافظة القليوبية، لموجة من الطقس السيئ، مصحوبة برياح محملة بالأتربة على كافة الأنحاء مما اعاق الرؤية فى طريق اسكندرية الزراعى.

وتنقل بوابة أخبار اليوم، فيديو ميدانى لمشاهد بمنطقة المؤسسة أول العمومي لطريق إسكندرية الزراعى أعلى كوبرى عرابى وعدم الرؤية تماماً .

 


حيث أعلن عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


كشف خبراء الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم انخفاضا جديدا فى درجات الحرارة حيث تشهد البلاد طقسا مائلا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ويكون الطقس بارد ليلا على معظم الأنحاء.

 

وتزيد نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة .


كما تضطرب الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط وارتفاع الموج من (4 الى 5 ) أمتار


ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تمتد خفيفة الى جنوب الدلتا قد تصل الى القاهرة .