«التنمية المحلية» تناشد المواطنين الابتعاد عن لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها بعض المحافظات من بينها مطروح والإسكندرية وكفرالشيخ و البحيرة، وقرر المحافظون تعطيل الدراسة بها. 
 
وأوضح شعراوي، أن تقرير غرفة العمليات أشار إلى تعرض المحافظات الأربع المشار إليها إلى طقس غير مستقر، ورياح شديدة محملة بالأتربة، و قررت الأجهزة التنفيذية بها نشر معدات شفط المياه بها طبقا لخطة الانتشار لمواجهة موجات الطقس السيء المتوقعة ، والطرق تعمل بصورة طبيعية، وتم  غلق مينائى الإسكندرية و الدخيلة ، فيما تشهد باقي المحافظات استقرارا في حالة الطقس، وانخفاض فى درجات الحرارة ، ورياح باردة على معظم المحافظات . 
 
ووجه اللواء شعراوي، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية، مشددا على غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء . 
 
وطالب اللواء محمود شعراوى  باستمرار المتابعة الميدانية للمحافظات ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها ، للتعامل الفوري مع أى مستجدات فى حالة سقوط أمطار . 
 
وشدد وزير التنمية المحلية، على استمرار التنسيق المستمر بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور والحماية المدنية، مطالبا المواطنين  بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية.

اقرأ أيضا: انخفاض درجات الحرارة ورياح شديدة.. العاصفة الترابية تصل القاهرة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي