بمشاركة البابا تواضروس.. اليوم انطلاق مؤتمر تشجير مسار العائلة المقدسة

قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

ينطلق اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الأول لتشجير مسار العائلة المقدسة، ضمن مبادرة "اتحضر بالأخضر" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في المؤتمر قداسة البابا تواضروس الثاني، وعدد من العلماء وخبراء الاقتصاد ورجال الأعمال لمناقشة تأثير التغير المناخي على الاقتصاد القومي ومدى أهمية تشجير مسار العائلة المقدسة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر سبل الحد من التلوث والتغير المناخي وسبل حماية الإنسان والحيوان والتربة.

كما سيستعرض المؤتمر آليات تشجير مسار العائلة المقدسة والعمل على تطوير المسار بالأشجار المصرية القديمة التي انقرضت منذ أيام السيدة مريم العذراء حتي يستفيد من منافعها البشر، والاستفادة من مشروع التشجير في الحفاظ على نسبة الأكسجين في الهواء، ما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

من ناحية أخرى، كشف مصدر في محافظة القاهرة  تفاصيل تطوير مزار شجرة مريم ضمن أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» انه تم الانتهاء بالكامل من مشكلة الصرف الصحي الموجودة بشجرة مريم والتي تعد أحد محطات مسار العائلة المقدسة بالإضافة إلى الانتهاء من رصف شارع المطراوي مؤكدا أن الفترة الحالية سيتم افتتاح أعمال تطوير شجرةى مريم.

كان قد تفقدت د.غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار والمهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية حى المطرية حيث تفقدا  منطقة شجرة مريم وذلك ضمن تطوير مسار العائلة المقدسة.

وتابعا  نائب وزير السياحة والآثار  و نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية  متابعة أعمال رفع كفاءة الحديقة أمام مزار شجرة مريم بمعرفة حى المطرية حيث وجه  رئيس الحى بإستكمال رفع كفاءة المنطقه المحيطة.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي