حبس نصاب دولي بـ«التجمع الخامس» لمطالبة الإنتربول بضبطه

أرشيفية
أرشيفية

أمرت نيابة القاهرة الجديدة بحبس صاحب مكتب توريدات 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه بالنصب على سيدة في إحدى الدول، في مبالغ مالية كبيرة وذلك بناء على مطالبة الإنتربول بضبطه.
كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

اقرأ أيضا|حبس تشكيل عصابي تخصص في ترويج الشابو والحشيش بنجع حمادي

وردت معلومات أكدتها تحريات أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة قيام صاحب مكتب للتوريدات العمومية مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس «يحمل جنسية إحدى الدول»، والمطلوب ضبطه لدى الإنتربول فى قضايا «نصب واحتيال بذات الدولة» بالتردد على المنطقة محل سكنه. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة نصب على إحدى السيدات بذات الدولة المنوه عنها فى عملية شراء منزلها وبيعه بما يعادل 3 ملايين جنيه وتمكن من الهرب.


وعثر بحوزته على «طبنجة صوت معدلة - عدد من الطلقات– عدد من الكارنيهات المنسوب صدورها إلى عدد من الجهات الرسمية المختلفة - مجموعة من الشهادات منسوب صدورها لعدد من الجهات جميعهم مزورين - جواز سفر مصرى خاص بالمتهم - 3 بطاقات رقم قومى خاصة بالمتهم بعناوين مختلفة».

كما أقر بتحصله على الطبنجة المضبوطة بحوزته من أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالى. 
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

في سياق آخر، أمرت نيابة النزهة بحبس بلطجي 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه بسرقة هاتفي محمول من داخل مسكن بأسلوب التسلق بمنطقة النزهة. كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 


البداية عندما تلقى العميد طه فودة رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة إخطارا يفيد بتلقي المقدم محمد جهاد رئيس مباحث قسم  شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة «هاتفى محمول» من داخل الشقة محل سكنه.

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعـة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس "له معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد جهاد رئيس المباحث من ضبطـه وبمواجهته أمام العقيد سمير مجدي مفتش المباحث اعترف بارتكابه الواقعة بأسلوب «التسلق»، وتم بارشاده ضبط الهاتفين لدى عميله «سيئ النية» باستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات، واتهمه بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي