كيروش: فخور بروح اللاعبين .. وموقف المصابين لم يتحدد حتى الآن

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش


أبدي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم سعادته بتأهل الفراعنة إلي الدور ربع نهائي كأس العرب متصدراً لمجموعته عقب انتهاء مرحلة المجموعات.


وقال كارلوس كيروش في المؤتمر الصحفي عقب لقاء الجزائر : "أنا فخور لرؤية هذه الروح من لاعبي المنتخب، الآن علينا الراحة والاستعداد لمباريات مختلفة تمامًا عن مباريات مرحلة المجموعات سواء في دور الثمانية أو عندما نصعد للأدوار المقبلة، وسنحاول الفوز على الأردن في المباراة القادمة من أجل التأهل للأدوار المقبلة".

واضاف كيروش : "قبل الحديث عن أي شيء، أود في بداية حديثي أن أتوجه بالتهنئة للاعبي المنتخب المصري على ما قدموه في مباراة اليوم، هم يستحقون التقدير على الروح والقتال".

وأكمل مدرب منتخب مصر : "الأجواء كانت رائعة في الملعب، وأعتقد أن كل من حضر المباراة استمتع بها، وأهنئ أيضًا مدرب الجزائر مجيد بوقرة على منتخبه الرائع وأتمنى لهم كل التوفيق".

واضاف : "ليس من السهل أن تلعب مباراة كهذه مع فقدان لاعبين دفعة واحدة نتيجة الإصابة، لكننا تعاملنا مع الموقف بعد التغييرات فقد أدى مصطفى فتحي وأحمد ياسين مباراة رائعة للغاية".
وأشار البرتغالي : "أفشة حتى الآن إمكانية مشاركته لم تضح في المباراة القادمة، سنشاهده غدًا في التدريبات ونقرر بعد ذلك، وكذلك الحال مع أحمد حجازي وأيمن أشرف اللذان سيخضان لكشف طبي اليوم أو غدًا".

واستطرد قائلا : "المباراة انتهت بالتعادل، لكن في رأيي كرة القدم هي من فازت في مباراة اليوم وأعتقد أن الجماهير التي حضرت المباراة استمتعت باللاعبين والأداء من المنتخبين".

واضاف "لعبنا جيدًا وتحكمنا في مجريات اللعب، اللاعبون يستحقون الاحتفال بعد المباراة على ما قدموه، لقد واجهنا خصمًا قويًا وظهرنا بمستوى فني جيد وكنا نديًا قويًا".
واختتم كيروش حديثه قائلا : "أريد مرة أخرى أن أشيد باللاعبين وأيضًا بجمهورنا الذي حضر لتشجيعنا، فهم يستحقون هذه النتيجة على ما قدموه".
واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.
وجاءت المواجهات كالتالي :
تونس – عمان 
قطر – الإمارات
مصر – الأردن 
المغرب – الجزائر
وجاءت المواجهة الأولي بين تونس " أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الاولي " بينما يلتقي قطر " أول المجموعة الأولي " مع الإمارات "ثاني المجموعة الثانية " .
وستجمع المواجهة الثانية بين مصر "أول المجموعة الرابعة " والأردن " ثاني المجموعة الثالثة " بينما تجمع المواجهة الرابعة بين المغرب " أول المجموعة الثالثة مع الجزائر " ثاني المجموعة الرابعة" .
ففي المجموعة الأولي تأهل منتخب قطر عقب تصدره للمجموعة برصيد 9 نقاط ثم منتخب عمان الذي تأهل وصيفا برصيد 4 نقاط .
وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب تونس متصدرا برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات الوصيف .
وفي المجموعة الثالثة تأهل المغرب برصيد 9 نقاط ثم الأردن وصيفا برصيد 6 نقاط . .
وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخب مصر والجزائر عقب حصدهم لـ 7 نقاط ، وتفوق منتخب مصر باللعب النظيف ليحسم صداره المجموعة وتذهب الوصافة للجزائر
وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان