أكرم توفيق: نحن منتخب مصر ولا نفكر في أي خصم  

أكرم توفيق
أكرم توفيق

أعرب ظهير أيمن منتخب مصر أكرم توفيق عن سعادته بتأهل منتخب مصر للدور المقبل عقب التعادل مع المنتخب الجزائري بهدف لكل منهما.


وقال أكرم توفيق عقب نهاية المباراة "الحمد لله على الصعود، لقد بذلنا مجهودًا كبيرًا وجاءت المكافأة من الله بالصعود كأول مجموعة".


وأضاف أكرم "بين شوطي المباراة تحدث معنا كيروش وطلب من اللاعبين استغلال الفرص والتسجيل، لقد نفذنا جميع التعليمات ولعبنا جيدًا في الشوط الثاني".


وأنهى أكرم توفيق حديثه قائلًا "نحن منتخب مصر، لا نفكر في أي خصم أمامنا، وفي النهاية نحن جميعًا أخوة".


ويلتقي منتخب مصر بنظيره الأردن في ربع نهائي كأس العرب عقب احتلاله المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد مباراة الفراعنة مع الجزائر والتي انتهت بنتيجة التعادل 1/1 ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات وتفوق الفراعنة باللعب النظيف.


واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.


 وأسفرت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العرب عن 4 مواجهات قوية في الدور ربع النهائي للمسابقة المقرر إقامته يومي الجمعة والسبت المقبلين .
وجاءت المواجهات كالتالي :
تونس – عمان & قطر – الإمارات 
مصر – الأردن & المغرب – الجزائر 
وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان ..
وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.