بالخرائط.. الأرصاد: هذه المناطق معرضة لهطول الأمطار «الأربعاء»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خرائط توضح فرص تساقط الأمطار، اليوم الأربعاء، على عدة مناطق.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة علي المناطق الساحلية والقريبة من الشاطئ يصاحبها سقوط الأمطار تبدأ من أقصى الغرب عند السلوم لتشمل أغلب مناطق الساحل من الغرب إلى الشرق مع نهاية اليوم، كما تمتد الي مناطق من الدلتا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق الشمالية لتكون ذروته في ساعات الصباح الباكر حتى نهاية النهار، كما تشهد كافة الأنحاء انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وإحساسا كبيرا ببرودة الطقس.

وتابعت أنه مع نهاية اليوم تستمر سرعات الرياح عالية على شمال سيناء وتهدأ نسبيًا لتكون معتدلة على شمال البلاد.

من جهتها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد، إن البلاد تشهد اعتبارًا من اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وزيادة في سرعة الرياح المحملة بالأتربة وصلت إلى حد العواصف على المناطق الغربية والطرق الصحراوية والسريعة، كما شهدت تدني في معدلات الرؤية الأفقية خلال الساعات الماضية. 

توقعت شاكر في مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، أن تستمر حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد غدًا الأربعاء لتشمل معظم مناطق الجمهورية مصحوبة بتدني في الرؤية الأفقية بسبب الرياح الجنوبية الغربية المصاحبة لحالة عدم الاستقرار والتي تجلب معها كتل هوائية محملة بالأتربة من الصحراء الغربية.

أشارت إلى أن تلك التحركات للرياح والأتربة والتي تصل لحد العاصفة ستؤدي لارتفاع الأمواج ومستوى المياه على مستوى سطح البحر لارتفاع قد يصل إلى خمسة أمتار وهو ما دفع لاتخاذ قرار إغلاق ميناء الإسكندرية، حيث وصلت اليوم ارتفاعات الأمواج إلى أربعة أمتار. 

أوضحت شاكر أن مناطق جنوب الدلتا وبعض مناطق القاهرة الكبرى قد تشهد سقوط أمطار خفيفة مساء الغد لكن الفرصة تقل وتصبح ضعيفة جدًا بالنسبة للقاهرة الكبرى تحديدًا ولاتتجاوز 20%، قائلة: "فيه بكرة عاصفة وأجلوا السفر". 

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية | فيديو

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي