محافظ كفر الشيخ يقرر تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية 

محافظة كفرالشيخ
محافظة كفرالشيخ

قررت محافظة كفر الشيخ تعطيل الدراسة غدا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وصرح احمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعطيل الدراسة، غداً الاربعاء، الموافق 8 ديسمبر الجارى، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب. 

وذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول امطار غزيرة، وبناء عليه اصدر محافظوا المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس ، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنيه.

اقرأ أيضاً : تعرف على لائحة عقوبات التعدي على كورنيش النيل في بني سويف

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدا الأربعاء ٨ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وتاجيل امتحان اللغة الانجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الامتحان يوم الأحد القادم الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢١.

وتستكمل باقى الإمتحانات صباح الخميس وفق الجدول المعلن نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات. 

ومن المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفة .

من جانبها وجهت وزارة التنمية المحلية عدد من النصائح للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.


وجهت الوزارة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات برفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى تلك المحافظات لحين  الاستقرار فى الأحوال الجوية، كما طالب الوزير  من غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021، حيث تشهد البلاد سقوط أمطار واضطراب الملاحة فى البحر المتوسط ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال.


وأشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح فى البحر المتوسط تتراوح بين 50 إلى 65 كم/ ساعة، ويكون البحر مضطربًا، ويصل ارتفاع الموج إلي 4 أمتار، واتجاه الرياح جنوبي غربي.


وحذرت المواطنين من زيادة سرعات هبات الرياح لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، مضيفة أن الرياح ستزيد من الإحساس ببرودة الطقس على أن تهدأ سرعات الرياح قليلًا خلال فترات الليل.


ويتوقع الخبراء أن تكون الرياح نشطة وتصل إلي حد العاصفة وتثير الأتربة والرمال من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومحافظات القاهرة الكبري، ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، وتوجد فرصة لسقوط الأمطار قائمة على أقصى غرب مصر، وتكون أمطارا متقطعة بنسبة 30%.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي