إنشاء مجمع مصانع نرويجية لاستزراع الأسماك بتقنية عالية الجودة بقناة السويس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

قالت هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج لدى القاهرة، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تشهد خطط واعدة للاستثمارات بالمنطقة، وأثنت على قدرات مصر في استضافة مؤتمر المناخ COP27 العام القادم.

وأشارت سفيرة النرويج لدى القاهرة، إلى زيارتها الأخيرة لهيئة قناة السويس والتعاون الذي سيتم بين الجانبين لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بتقنية عالية الجودة بنظام الوحدات المغلقة RAS.

جاء ذلك على هامش استقبال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لهيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج لدى القاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية.

وقد تضمن اللقاء عرض رئيس المنطقة الاقتصادية لاستراتيجية وأهداف المنطقة والخطط المستقبلية لجذب وتوطين الصناعات المستهدفة والحوافز الضريبية والجمركية التي تتمتع بها المنطقة، وكذلك الأطر التنظيمية والقانونية التي تسهل الأعمال أمام المستثمرين، كما استعرض  رئيس الهيئة مميزات المنطقة منها موقعها الجغرافي الذي يتضمن ٦ موانئ تطل على البحرين الأبيض والأحمر و ٤ مناطق صناعية تضمن منطقتين صناعيتين متكاملتين.

وقد أوضح المهندس يحيى زكي اهتمام المنطقة بمشروعات الطاقة وتحديداً استخدامات الهيدروجين الأخضر مما يعزز من تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية للتنمية المستدامة.
اقراء ايضا:رئيس «اقتصادية قناة السويس» يلتقي سفيرة النرويج لبحث فرص الاستثمار