عاجل

استكمال أعمال تنفيذ خطة الرصف الاستثمارية بـ«أوسيم»| صور

استكمال أعمال تنفيذ خطة الرصف الاستثمارية بمركز ومدينة أوسيم للعام: 2021/2022
استكمال أعمال تنفيذ خطة الرصف الاستثمارية بمركز ومدينة أوسيم للعام: 2021/2022

تواصل محافظة الجيزة، وضع طبقة سن الدقشوم بشارع الأسطبل بدايةً من طريق كوبري الزيدية حتى شارع الفكرية بمدينة أوسيم بطول 2000م٢، وعرض 11م٢ تقريباً، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي:2021/2022، وذلك بعد رفع طبقة تالف الرصف القديم، تمهيدًا لوضع الطبقة الأسفلتية ورصف الطريق، وجاري استكمال الأعمال.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بضرورة متابعة تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية وسرعة الانتهاء منها في الموعد المحدد لها، وتحت إشراف فرج عبدالعاطي، رئيس مركز ومدينة أوسيم.

وفي سياق منفصل، تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال تطوير الطريق التبادلي الواقع بجوار القرية الذكية والجاري توسعة الحارات المرورية به بطول ٣.٥ كم، بالإضافة إلى رفع كفاءته وتجميلة وإجراء تنسيق عام له.

ووجه المحافظ، خلال الجولة، مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من الأعمال بالتنسيق مع الشركة المنفذة مع المتابعة الدورية، وتنفيذها على أكمل وجه لما للطريق من أهمية مرورية كبيرة.

كما شدد المحافظ على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني للأعمال مع تكثيف ورديات العمل بما يضمن تحقيق معدلات إنجاز أعلى خلال مراحل العمل، مشدداً على ضرورة مراجعة أعمدة وكشافات الإنارة ورفع كفاءتها لتتكامل أعمال التطوير بالطريق. 

كما وجه المحافظ بوضع تصور لإقامة ساحة انتظار الأتوبيسات الخاصة بالقرية الذكية، لضمان عدم إحداث أي إعاقات مرورية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

كما تابع محافظ الجيزة المرحلة الأولى من أعمال تطوير محور المنصورية، والتي تشمل توسعة ورصف المنطقة بدءًا من كفر غطاطي باتجاه أبو رواش نطاق مركز كرداسة بطول ٤ كم ومتوسط عرض ٢٥م، مشيراً إلى أن الأعمال من شأنها تسهيل الحركة المرورية بذلك القطاع الحيوي. 

وقرر المحافظ خلال الجولة،  مجازاة رئيس الوحدة المحلية بأبو رواش، عقب رصد تدني حالة النظافة بالطريق، مشددًا على ضرورة تكثيف دوريات رفع المخلفات أولا بأول.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق وعلي القط رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية.

اقرأ أيضاً : تعطيل الدراسة غداً بكليات جامعة الإسكندرية واستمرارها «أون لاين»