متحدث العاصمة الإدارية: انتقال الوزارات للحي الحكومة يبدأ بنهاية الشهر الجاري

 العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

كشف خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، موعد إنتقال الموظفين فى العاصمة الإدارية.

وأضاف خالد الحسيني،  خلال تصريحات تلفيزيونية، أن انتقال الوزارات للحي الحكومة يبدأ بنهاية الشهر الجاري ولمدة 6 أشهر، ولكن يتم الانتقال تدريجيًا داخل كل وزارة. 

وتابع أن وزارة النقل تقوم بدور فعال في أعمال المونوريل كوسيلة نقل جماعي، والأعمال تسير به على قدم وساق، إلى جانب القطار الكهربائي لسهولة الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى  أن الحديث عن أن العاصمة الجديدة للأغنياء فقط غير صحيح، ولكن من يحصل على وحدة سكنية بها سيدفع ثمنها، لافتا إلى أنه على أن تقديم وحدات مجانية أو مدعمة بالعاصمة الجديدة غير موجود، ولكن هناك تنوع في الوحدات بإنشاء وحدات بدءً من مساحة 70 متر، وحتى الفيلات الفارهة.  

أقرا ايضا ..  الحكومة عــلى أبـواب العاصمـة الإداريـة

ومن جهه اخري كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن موعد انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "الرئيس السيسي وجه بالتحرك التدريجي مع بداية العام المقبل".


وتابعت: "بعض الوزارات بدأت الانتقال بعدد معين من الموظفين"، وسيكون هناك مراحل تمهيدية للانتقال".


وأوضحت أنه مع بداية شهر يونيو المقبل ستكون الحكومة بأكملها في العاصمة الإدارية"، مردفه: "كافة الوزارات التي لا تقدم خدمات للجمهور ستنتقل للعاصمة الإدارية الجديدة".

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي