البابا تواضروس يستقبل سفيري فرنسا وليتوانيا

 البابا تواضروس يستقبل السفيري الفرنسي وجمهورية ليتوانيا
 البابا تواضروس يستقبل السفيري الفرنسي وجمهورية ليتوانيا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير مارك باريتي، سفير فرنسا الجديد في مصر، الذي حضر للتعارف على قداسة البابا.

 

رافق السفير الفرنسي أثناء الزيارة جون كريستوف بوسيل مستشار الشئون الدينية بالخارجية الفرنسية الذي يزور مصر حاليًا. 

 

دار حوار أثناء اللقاء حول قانون الأحوال الشخصية الجديد، وأهمية إصداره،كما أعرب الضيوف عن رغبتهم في زيارة كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير أرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا  في مصر، الذي حضر للتعارف عقب تسلمه مهامه في مصر منذ ثلاثة أشهر. دار الحوار أثناء اللقاء حول التبادل الشبابي بين كنيسة مصر وكنيسة ليتوانيا.

 

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير باسل صلاح سفير مصر الجديد في العاصمة الصربية بلجراد.

وأعطى قداسته أثناء اللقاء شرحًا عن كنائس العائلة الأرثوذكسية وأماكن تواجدها في العالم.

ومن جهته أعرب السفير المصري عن أمله في الترويج للسياحة الدينية في مصر، ولا سيما بعد تدشين مسار العائلة المقدسة.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت في مصر وذلك بمناسبة انتهاء خدمته ، والتي استمرت ستة سنوات.

نقل سفير الكويت بمصر لقداسة البابا تحيات أمير دولة الكويت الشيخ، ​نواف الأحمد الجابر الصباح، معربًا عن سعادته بالسنوات التي قضاها سفيرًا لبلاده في مصر.

اقراءايضا: البابا تواضروس يستقبل سفيري مصر في صربيا والكويت