فحص 22 طالبًا من ذوي الهمم بإحدى مدارس البحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت اليوم القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم، فعالياتها لليوم الثالث على التوالي بمحافظة البحيرة، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، والتي من المقرر أن تستمر حتى غدا الأربعاء ٨ ديسمبر، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصة. 

وتم تنفيذ قافلة طبية لطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بشبراخيت، من خلال المجلس الإستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر، وعدد من المتطوعين، بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، والتأمين الصحي بالبحيرة، وذلك بحضور د. أحمد المصرى مدير التأمين الصحي بشبراخيت  أشرف الزفتاوى موجه سمعى بمديرية التربيه والتعليم وعوض القصاص مسئول التربيه الخاصه  د. ليلى زيدان رئيس تفتيش التأمين الصحى - عوض الفقى و منى حويك نواب رئيس مدينة شبراخيت.


وتم خلال القافلة فحص والكشف على ٢٢ طالبا بالمدرسة  (عيون - أطفال)، كما تم عمل توعية صحية للطلاب، وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس "كورونا"، مع توعيتهم بطرق الوقاية من إنتشار الفيروس.

ومن جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن  ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العملية التعليمية.


وأكد أنه يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى إفتتاح مدارس جديدة كمدرسة الأمل للمكفوفين والتى تم تطويرها بالكامل وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية وتوفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائها الطلاب.

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يستعرض جهود تطوير طريق «وادي النطرون - العلمين»