للجنس الناعم| الطريقة الصحيحة لإستخدام غسول الوجه

الطريقة الصحيحة لإستخدام غسول الوجه
الطريقة الصحيحة لإستخدام غسول الوجه

غسول الوجه من الأساسيات التي تجعل البشرة نظيفة ومتألقة، ولكن إذا لم يتم استخدام غسول الوجه بطريقة صحيحة قد يؤثر على البشرة بطريقة عكسية، حيث ان الاستخدام الخاطئ للغسول قد يكون سبب في الأصابة بجفاف البشرة وظهور حبوب الوجه. 

 

ينصح خبراء التجميل حول العالم بضرورة غسل الوجه جيدا بواسطة الماء الدافئ قبل وضع الغسول، حيث يجب ان يكون الوجه مبلل بالكامل، وذلك بحسب موقع Wikihow. 

 

 ضعي القليل من الكريم المرطب على بشرتك، ثم ضعي الغسول وقومي بفرك الوجه بطريقة دائرية لمدة دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر، ثم ضعي القليل من التونر الخالي من الكحول على بشرتك لكي تغلقي المسام المفتوحة وتتجني الإصابة بجفاف البشرة، وبعد ذلك قومي بترطيب وجهك بكريم مرطب مناسب لبشرتك، ويفضل ان يكون كريم طبي. 

 

وإذا كنت تقومين بغسل وجهك قبل النوم مباشرة ، فقومي باستخدام مرطبًا أكثر كثافة يساعد بشرتك على التجدد طوال الليل. 

 

أما إذا كنت تغسلين وجهك قبل النزول من المنزل ، فاستخدمي مرطبًا يحتوي على واقٍ من الشمس بمعامل حماية 15 أو أعلى لحماية وجهك من أشعة الشمس.

 

وينصح خبراء التجميل بغسل البشرة مرتين فقط في اليوم، ويكون غسل الوجه مرة في الصباح ومرة في الليل هو روتين جيد لمن يعانون من حب الشباب، حيث أن غسل الوجه في الصباح ينعش وجهك ويطهره من البكتيريا التي قد تكون قد ظهرت فيه اثناء الليل.

 

 بينما غسيل الوجه في الليل  مهم لإزالة الزيوت والعرق والجلد الميت والأوساخ والمكياج من بشرتك، وينصح الخبراء بضرورة عدم غسل الوجه أكثر من مرتين يوميا حتى لا يصاب الوجه بالجفاف، الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب الملتهب في البشرة.

 

اقرأ أيضا| «الشمس والمكياج».. أكبر عدوان لـ«البشرة الحساسة»