تحرك برلماني بعد إصابة 11 طالبة نتيجة التدافع بجامعة جنوب الوادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب بقنا، بطلب إحاطة لمجلس النواب، بعد إصابة 11 طالبة بسبب التدافع لحضور حفل الشاعرة أميرة البيلي،  قبل أن يقرر رئيس الجامعة إلغاء الحفل. 

وأوضح "الجبلاوي"، أن طلب الإحاطة موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة جنوب الوادي، بسبب تعرض حياة الطلاب للخطر، وعدم المسؤولية وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية والأمنية في إقامة حفل في هذا الوقت، وبهذا الحجم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد،  مما أدى إلى حدوث إصابات كثيرة بين الطلاب ونقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفيات الجامعة. 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على أسماء الطالبات المصابات بحالات إغماء وجروح، نتيجة التدافع والتزاحم، لمحاولتهن الدخول عنوة حفل الشاعرة أميرة البيلي،  قبل أن يتم إلغائه. 
 



وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، من غرفة العمليات،  بإصابة رحاب صلاح عبد الحميد، 21 عاما، و رحاب عبد الحكيم حسين، 19 عاما، و أميرة أشرف عبد الرحيم،  20 عاما، و رباب رفعت عبد الحفيظ، 21 عاما، و رحمة عابدين محمد، 21 عاما، و كوثر عز محمد، 21 عاما، و خلود خالد علي ، 21 عاما، و رحاب عبد الحكيم،  و آلاء عزت نصر الله، 21 عاما،  و آية حسني، 20 عاما، وأمنية خالد عوض، 18 عاما. 

وقال الدكتور يوسف غرباوي،  رئيس جامعة جنوب الوادي،  في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه قرر إلغاء حفل الشاعرة أميرة البيلي، اليوم الثلاثاء،  بسبب التزاحم.
 
وقال رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه قرر إلغاء حفل الشاعرة أميرة البيلي، المقرر اقامته اليوم الثلاثاء،  بسبب التزاحم الذي حدث بين الطلاب، لحمايتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح في تصريحاته ، أن الصالة المغطاة بالجامعة، تتسع قرابة 2000 شخص، وشاهدنا اليوم تزاحما من الطلاب والطالبات،  للدخول عنوة الصالة، وقررنا إلغاء الحفل، وحاول البعض الدخول فنتيجة التزاحم أصيب عدد من الطلاب والطالبات بحالات اختناق وجروح،  وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم،  وهم في حالة مستقرة. 

 

اقرأ أيضا| 11 طالبة.. ننشر أسماء المصابات في حفل أميرة البيلي بجامعة جنوب الوادي| فيديو