رئيس المحطات النووية: الضبعة تخدم استراتجية 2030 للارتقاء بالإنسان المصري

الضبعة تخدم استراتجية 2030 للارتقاء بالإنسان المصري
الضبعة تخدم استراتجية 2030 للارتقاء بالإنسان المصري

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أن مصر دولة رائدة في مجال الطاقة النووية منذ خمسينيات القرن الماضي، بدأ من لجنة الطاقة الذرية وصولا بهيئة الطاقة الذرية التى لها دور كبير فى الأبحاث الخاصة بالطاقة النووية.

 

و أضاف الوكيل - خلال فعاليات منتدى الطاقة النووية المصري الروسي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - أن محطة الضبعة النووية تحقق استراتيجية مصر 2030 للارتقاء بالإنسان المصري وتحقق أهدافها الثلاثة سواء الإجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية.

 

وأشار الوكيل، إلى أن الضبعة تعتبر قلب استراتجية التنمية المستدامة في مصر لما ستحققه من تمكين الشباب والمرأة وتحقيق أمن الطاقة والاستقرار الاقتصادي والسياسي.

 

وأكد أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أن مصر ستكون من أفضل 30 دولة في العالم من حيث الاقتصاد، خاصة فيما يتعلق بالارتقاء بالطاقة النووية.

 

وأضاف الوكيل، أن المشروع النووي يضع في قلب تحقيق العدالة كما أنه يساعد بدرجة كبيرة في تمكين الشباب والمرأة.

 

أما فيما يتعلق بالاقتصاد القومي في مصر، أوضح رئيس المحطات النووية، أن المشروع النووي سيدعم بدرجة كبيرة الاقتصاد المصري ولا يوجد شك أن تبني الدولة المصرية لهذا المشروع الضخم سيعكس الثقة اقتصادياً وسياسياً كما أنه يوفر الوقود الأحفوري وترفع من جودة الصناعة المصرية.

 

اقرأ ايضا: الانتهاء من إعداد موقع المفاعل النووي بالضبعة في النصف الثاني من 2022