تقارير: أمريكا لديها أعلى معدل وفيات للأمهات بين الدول المتقدمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكر مسؤول في البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، ستحتفل بيوم العمل الأول لصحة الأم في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، وتستضيف قمة مع المشرعين ووزراء الحكومة والمشاهير.

وفقا لما ذكرته الـ CNN، ستصدر هاريس دعوة وطنية للعمل للقطاعين العام والخاص وتعلن سلسلة من التقارير والتوجيهات الفيدرالية، تهدف إلى تحسين صحة الأم في الولايات المتحدة.

وفقًا للأبحاث، فإن الولايات المتحدة لديها أعلى معدل وفيات الأمهات بين جميع البلدان المتقدمة. وتمثل قمة الثلاثاء أحدث محاولة للإدارة للتعامل مع قضية الصحة العامة والدعوة إلى اتخاذ إجراءات لمعالجتها.
أصدر البيت الأبيض في أبريل إعلانًا رئاسيًا لأسبوع صحة الأم السوداء لمعالجة تلك الأزمة، 

وعقدت هاريس مائدة مستديرة ضمت النساء المتأثرات. وترجح الدراسات أن من النساء الأمريكيات من السود والسكان الأصليين في الولايات المتحدة يتعرضن للموت أثناء الحمل أو الولادة أكثر من أي ديموغرافي آخر. 

وفي نوفمبر، وقع الرئيس جو بايدن قانونًا يعالج وفيات الأمهات بين المحاربات القدامى من خلال التوقيع على مبلغ 15 مليون دولار لبرامج تنسيق رعاية الأمومة الخاصة بشؤون المحاربين القدامى.

يشير كبار المسؤولين الإداريين إلى عمل هاريس بشأن هذه القضية من حياتها المهنية كمحامية مقاطعة في كاليفورنيا حتى الآن، بما في ذلك تقديم قانون رعاية الأمومة وقانون صحة الأم السوداء أثناء وجودها في مجلس الشيوخ، على أنه يؤثر بشكل مباشر على عمل الإدارة اليوم.

وكثيرا ما دافعت هاريس قائلة: "نعلم أن العنصرية هي التوزيع غير العادل للموارد والفرص على أساس العرق وهذا يضعف حيوية المجتمع بأسره، لذلك نحن بحاجة إلى تغيير الأنظمة حقًا. وهذا عمل سيستمر إلى ما بعد أي استثمار، وآمل بالتأكيد ألا نرى يومًا آخر حيث نجتمع جميعًا معًا، واستشهدت بالإحصائيات. الأمهات يموتون، وفي كل مرة نفقد فيها أمًا، نفقد أحد أفراد الأسرة العزيزين، أو أحد الوالدين، أو الأحباء، أو الأصدقاء، أو الأخت، وأن كل واحدة أخرى أكثر مما ينبغي ".

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: "الطريقة التي تتعامل بها مع هذه المشكلة شاملة، لكنها ساهمت دائمًا لاتخاذ إجراءات فورية".

 

اقرأ ايضًا: «بلينكن»: نلتزم باستثمار 11 مليار دولار لمعالجة سوء التغذية في العالم