وزير التموين: مول طنطا يوفر الآلاف من فرص العمل

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة توفر كافة الظروف اللازمة لإنجاح المشاريع الاستراتيجية لكافة الشركاء من المستثمرين، لافتا إلى أن شركة مراكز السعودية قامت بالعديد من المشروعات الهامة للاقتصاد القومي، ووفرت الآلاف من فرص العمل، من بينها مول العرب بالقاهرة الكبري بمنطقة السادس من أكتوبر، ومول طنطا.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، الآن للإعلان عن بدء تنفيذ لوجستية الدقهلية: "إن كنت اعتبر مول طنطا بالنسبة لي شخصيا أفضل من مول العرب"، لافتا إلى أن التجارة الداخلية تعد أهم القطاعات الاقتصادية، والأبرز في التشغيل، مشيرا إلى زيادة مساهمتها في الناتج القومي الإجمالي من 18 إلى 21% وهي تمثل الخمس من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر الصحفي، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولي من المشروع خلال 18 شهرا، تحديدا في يوليو 2023، لافتا إلى ان هذا المشروع متوقع له نجاح كبير.

واستعرض المصيلحى المخطط العام لأكبر مشروع لإنشاء منطقة" لوجستية- تجارية- وادارية - ترفيهية " بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدان، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية وتطوير منظومة التجارة في مصر.

وأضاف "المصيلحى"، أن المنطقة اللوجستية الجديدة تتضمن انشاء مشروع ذو أنشطة تجارية إدارية لوجيستية بجانب أنشطة ترفيهية وفندق وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى مليار جنيه وقد يصل إجمالي حجم استثمارات المنطقة اللوجستية حتى انتهاء جميع المراحل إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه وتوفر 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرا ايضا

التموين تبدأ تنفيذ منطقة لوجستية بالدقهلية لتوفير 20 ألف فرصة عمل