أحلام ذوي الهمم| هبة: نفسى أكون مذيعة وممثلة

هبه عاطف من المشاركين فى «قادرون باختلاف»
هبه عاطف من المشاركين فى «قادرون باختلاف»

تابع المصريون أمام الشاشات احتفالية «قادرون باختلاف»، التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستضافتها مركز المنارة بالتجمع الخامس، والتي أثارت مشاعرهم بشكل كبير، إذ حملت الفعاليات الكثير من التفاصيل الإنسانية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأبنائه من ذوي الهمم.

 

أثبت الرئيس عبد الفتاح السيسى دوما، أنه خير سند لذوى الهمم والقدرات الخاصة، فتأثره الشديد ومناقشاته العفوية مع المشاركين فى احتفالية «قادرون باختلاف» التى استضافها مركز المنارة بالتجمع الخامس، أظهر إنسانية زعيم يريد لأبنائه الأفضل، وحرصه على وقوف هؤلاء الأبطال على خشبة المسرح ليتصدروا المشهد، مما كان بمثابة دفعة وصيحة تشجيع تقول «انطلقوا يا أبنائى»، لكى يكونوا رأسا برأس مع نظرائهم من الشباب فهم أسوياء لا ينقصهم شيء ويملكون من الدافع ما يمكنهم من أداء خدمة الوطن.

 

بوابة أخبار اليوم تواصلت مع الشباب المشاركين والذين تفاعلوا مع الرئيس بشكل كبير، وعرضوا رؤاهم وأحلامهم ومطالبهم، والتي استجاب لها سريعا ..

 

تقول هبة عاطف، بكالوريوس إعلام وإحدى المشاركات في احتفالية «قادرون باختلاف»: إنها تخرجت في كلية إعلام قسم إذاعة وتلفزيون بتقدير عام جيد جداً كما حصلت على تقدير امتياز في مشروع التخرج، وتضيف أنها  تعمل حاليا في متحف القوات الجوية، وعددت «هبة» مواهبها قائلة: «أحب التمثيل جدا وشاركت في عدة مسرحيات من إنتاج وتنفيذ وزارة الثقافة، كما أنني شاركت  في المهرجان الدولي للميلودراما»، كما أعربت عن أمنيتها في أن تصبح يوما من الأيام مذيعة وممثلة.

 

اقرأ أيضا: أصحاب ذوى الهمم .. أبطال بجدارة

 

وتقول «هبة»: «أنا سعيدة جدا بعد مقابلتى للرئيس السيسي، وتحدثت معه وأمنيتى تشغيل كل المشاركين في مبادرة «قادرون باختلاف»، وتضيف أن الهدف من طلبها هو أن يكون لدى ذوي القدرات الخاصة القدرة على المشاركة فى تنمية المجتمع المصري وبناء الإنسان وتقديم الدعم لمبادرة حياة كريمة، وتؤكد أن الرئيس قال لها إنه وافق وسيوجه بإصدار قرار بالعمل على مشروع قانون يتيح عمل ذوي الهمم في مهن مناسبة».

 

وفي نهاية حديثها قالت لـ «بوابة أخبار اليوم»: «أحب أقول للرئيس أنا فرحانة قوي إني شوفت حضرتك، وعارفه إنك بتحبني جدا، وفخورة أن حضرتك رئيس بلدنا وأنا بحبك  جدا علشان بتقف جنبنا وبتدعمنا وتشجعنا».


أما والدتها فتوجهت بالشكر للرئيس السيسي على كل ما قدمه وفعله  من أجل الأبناء ذوي القدرات الخاصة، قائلة: «نحن مقدرون مشاعره تجاه أبنائنا من أصحاب الهمم، مبدية سعادتها بأنه قضى اليوم معهم وأعطاهم  كل الدعم والمساندة أن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع».

 

اقرأ أيضا: «كسبنا إعلامي رائع».. الرئيس السيسي يقدم إعلاميا من ذوى الهمم لمصر