بدء جلسة محاكمة 5 متهمين في واقعة تقديم الكفن بعين شمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت منذ قليل جلسة  محكمة جنح مستأنف عين شمس،  جلسة محاكمة 5 متهمين في واقعة تقديم الكفن في عين شمس، والمتهمين في قضية جديدة بالنصب على المواطنين وبيع شقق وهمية.
كانت النيابة أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، التي كشفت أن أحد المتهمين وآخرين من ذويه كانوا استعرضوا القوة على عاملِينَ بمركب نِيليِّ يملكه المجني عليهم الثلاثة وروعوا مَن فيه وأتلفوه، فأُبلغت الشرطة بالواقعة وأُخطرت "النيابة العامة" بها، والتي أمرت بضبط المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمين بذلك خطَفَ وآخرون معه عاملًا بالمركب بدافع الانتقام، فحاول وسطاء إنهاء النزاع بين الطرفين، ولكنهما رفضا الصلح بينهما

اقرأ أيضاً: حبس المتهم في واقعة التحرش بـ«فتاة التجمع» ١٥ يوما
وبعد إخطار الشرطة بذلك هددت عائلة المتهمين عائلة المجني عليهم بإيذائهم هم وذويهم وقتلهم وحرق المركب، وألقوا الرعب في نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين بشأن واقعتي الشجار بالمركب والخطف، فحاول وسطاء الصلح بينهم مرة أخرى، حتى اتفق الطرفان على تحديد يوم التاسع من شهر مايو الجاري لعقده، وفي هذا الموعد توجه المجني عليهم الثلاثة في رفقة وسطاء إلى مسكن المتهمين، ففوجئوا فوْرَ وصولهم بإشهار المتهمين وآخرين معهم أسلحة نارية وبيضاء في وجوههم، واقتيادهم من السيارة التي كانوا يستقلونها إلى مسكنهم وتهديدهم بإيذائهم.
وفي سياق آخر قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأميرية، تجديد حبس عاطل 15 يوم على ذمة التحقيقات، تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة المواطنين بالاكراه، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تم ضبطه عقب سرقة سائق توك توك تحت تهديد السلاح.
البداية كانت بورود بلاغ إلى ضباط مباحث قسم شرطة الأميرية من سائق "توكتوك"، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، يفيد فيه بأنه اثناء قيادته لمركبته "توك توك"، فوجئ بقيام شخص باستيقافه، وطلب منه توصيله لإحدى المناطق بدائرة القسم، وفور وصولهما فوجئ بقيامه بتهديده بسلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته واستولى منه على (هاتفه المحمول- مبلغ مالى - ساعة يـد) كرهاً عنه ولاذ بالفرار.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، مقيما بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبحوزته (السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة)، وبمواجهته بأقوال المجنى عليه أيدها.
اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم بإرشاده ضبط كل المسروقات المستولى عليها بمكان إخفائها بالورشة محل عمله، باستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بسرقته بالإكراه.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات