تحرير 16 محضرًا في حملة لجهاز حماية المستهلك بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم جهاز حماية المستهلك حملة مكبرة على الأسواق بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، بالتنسيق مع الوحدة المحلية، وذلك لضبط الأسواق ومنع الغش التجارى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 16 محضرًا متنوعًا عبارة عن 10 محاضر شهادة صحية واشتراطات صحية، وإعدام 30 كيلو أغذية مختلفة و20 لتر عصير وإغلاق إدارة لـ4 منشأة بدون ترخيص وقد تحرر عن الوقائع المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابه لمباشرة التحقيق .

اقرأ أيضا| مرصد الكهرباء: 16 ألفا و 400 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وأحمد راشد مهدى رئيس مركز ومدينة سمالوط لضبط الأسواق، وقد تم تشكيل لجنة للمرور على المحلات والأسواق والتى أسفرت عن تحرير تلك المحاضر للمخالفين .

فيما قال اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، إن جميع الاجهزة التنفيذية لن تتهاون فى التصدى لأى حالات تعدى على أراضى املاك الدولة، ولكل من تسول له نفسه بعدم احترام القانون، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة ومحاسبة المخالفين.

وشدد رئيس المدينة على مسئول الأملاك ورؤساء القرى المعنيين بضرورة المرور المستمر للمحافظة على أراضي أملاك الدولة وفرض هيبة القانون، ومحاسبة المخالفين.

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 2890 مخالفة متنوعة، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، والتي نظمتها المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة على مدار شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حول جهود المديرية على مدار شهر نوفمبر الماضي، أن الحملات أسفرت عن تحریر 2140 مخالفة في مجال متابعة المخابز البلدية منها 648 انتاج خبز ناقص الوزن و233 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و56 مخالفة توقف دون عذر و18 تصرف وتجميع و20 عدم وجود میزان حساس و41 عدم وجود سجلات و1124 مخالفة تنوعت ما بين «عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل- عدم حمل شهادة صحية - عدم نظافة أدوات العجن».

وأوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أنه في مجال متابعة الأسعار والأسواق، تم تحرير 747 مخالفة منها 129 لعدم الإعلان عن الاسعار و19 بدون صلاحية 18 بدون ترخيص و6 مخالفات اسطوانات و41 لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم ذبحها خارج المجازر الحكومية و106 قانون 113 و220 لتجار تموينين وتحرير15 مخالفة مواد بترولية و12غش تجاري.