شاهد مباراة السعودية والمغرب بكأس العرب اليوم.. بث مباشر

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تقدم بوابة أخبار اليوم الالكترونية لمتابعيها خدمة البث المباشر لمباراة منتخب المغرب  ونظيره السعودي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب سناد الثمامة ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا بقطر .
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة وتذاع مباريات كأس العرب على قنوات بي إن سبورتس المفتوحة " beIN SPORTS HD 1 وbeIN SPORTS HD 2"بجانب الباقة المفتوحة لقنوات الكأس.
ويتصدر المغرب جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل السعودية المركز الثالث برصيد نقطة واحدة . يذكر أن منتخب الأردن يحتل المركز الثاني برصيد 3نقاط حيث سيخوض مباراته في نفس التوقيت أمام فلسطين صاحب المركز الرابغ برصيد نقطة واحدة .
وكان منتخب المغرب قد حقق الفوز في أول جولتين على فلسطين والأردن برباعية نظيفة في كل مباراة في المقابل خسر السعودية مباراته في الجولة الأولي أمام الأردن بهدف نظيف قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع فلسطين بهدف لكل فريق .
ويسعي منتخب المغرب لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة والتأكيد علي صداره المجموعة عقب حسم تأهله في الجولة الماضية .
في المقابل يستطيع المنتخب السعودي التأهل حال فوزه على المغرب بشرط خسارة أو تعادل الأردن أمام فلسطين . وفي حال فوز فلسطين بشرط ألا تكون النتيجة كبيرة كي يبقى فارق الأهداف لصالح السعودية لتبقى الحسابات معقدة جداً في هذه المجموعة خاصه وأن فوز السعودية على المغرب وتعادل الأردن أمام فلسطين سيتم الاحتكام إلي أيضا لفارق الأهداف الذ يصب لصالح السعودية.
ومن المقرر أن يواجه متصدر المجموعة الثالثة في ربع النهائي وصيف المجموعة الرابعة بينما يواجه وصيف المجموعة الثالثة نظيره متصدر المجموعة الرابعة.
وتقابل المنتخبان في 10 مباريات سابقة حقق المنتخب السعودي الفوز في 7 مواجهات مقابل الفوز لمنتخب أسود الأطلسي في مباراتين وحسم التعادل مواجهة كلا المنتخبين في مناسبة واحدة ولم يستطع المنتخب المغربي من الفوز على الأخضر منذ نهائيات أولمبياد لوس أنجلوس عام 1986 عندما انتصر حينها بهدف وحيد وغاب الفوز بعدها 37 عام حتي الان رغم ان المنتخبين التقيا في اربع مباريات انتهت جميعها بفوز الأخضر.
ومن جانبه أكد الحسين عموتة مدرب منتخب المغرب أنه حريص على منح الفرصة لجميع اللاعبين لخوض مباريات كأس العرب مشيرا إلى أنه يتطلع إلى تدوير التشكيل في مباراة اليوم.
وأضاف " هدفنا بلوغ المباراة النهائية، والمباراتان السابقتان يمثلان فقط خطوتين هدفنا ليس الفوز في مباراة أو مباراتين خاصة أن جميع اللاعبين مجتهدون ويحترمون القميص الوطني والمسؤولية مشتركة وهي سر النجاح".
وأشار : "تابعنا بعض مباريات المنتخب السعودي لديه إمكانيات كبيرة وسرعة في بناء العمليات، ولديه إمكانيات فنية من الممكن أن تخلق لنا مشاكل نحن حاضرون للمشاركة من أجل الاستفادة من جميع المباريات نتوقع مباراة قوية آمل أن نستفيد منها جيدا".
في المقابل شدد الفرنسي لورينت بونادي مدرب السعودية أن حظوظ المنتخب في التأهل قائمة ونسعى للعب بكل قوة وتركيز والاحتفاظ بحظوظنا ونسعى للتسجيل مبكرا من أجل تسهيل المباراة علينا.
وأشار: "لدينا ثقة في قدرة هذه المجموعة على تقديم أفضل ما لديهم أمام المغرب، كما حصل في الشوط الثاني أمام فلسطين في المباراة الماضية هذه المباراة ذات طابع خاص وأعرف إمكانيات منتخب المغرب وتابعته ومتأكد بأننا سنلعب مباراة جيدة".
وأضاف:" أساعد وأدعم هيرفي رينارد وهو بجانبي دائما ولن أكشف عن الاستراتيجية التي سأخوض بها المباراة الغد ولا يمكن الاستياء من قرار منح الفرصة لهذه الأسماء الشابة رغم قوة البطولة ".
وتحدد رسميا تأهل 7 منتخبات حتي الان من جميع المجموعات لربع نهائي المنافسات وهم مصر وقطر والجزائر وتونس والإمارات والمغرب وعمان.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .ويتأهل 8 منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي .
وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.
اقرأ أيضًا : المغرب يضع قدما في ربع نهائي كأس العرب برباعية أمام الأردن