لبنان والسودان في مواجهة تحسين الصورة بكأس العرب

منتخب لبنان
منتخب لبنان

يودع منتخبي لبنان والسودان منافسات كأس العرب 2021 عقب اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب ستاد المدينة التعليمية ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة .
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وتذاع مباريات كأس العرب على قنوات بي إن سبورتس المفتوحة " beIN SPORTS HD 1 وbeIN SPORTS HD 2"بجانب الباقة المفتوحة لقنوات الكأس.
ويحتل كل من لبنان والسودان المركزين الثالث والرابع في المجموعة بدون نقاط حيث يتصدر مصر والجزائر جدول الترتيب برصيد 6 نقاط لكل منهما قبل اللقاء الذى يقام بينهم في نفس التوقيت .
وكان منتخب السودان قد تلقى خسارتين من العيار الثقيل أمام المنتخب الجزائري في الجولة الأولى بنتيجة 0-4 ومن منتخب مصر في الجولة الثانية بنتيجة 0-5.
في المقابل خسر منتخب لبنان أمام مصر في الجولة الأولى بهدف دون رد ثم تلقى الخسارة مرة أخرى أمام الجزائر في الجولة الثانية بهدفين نظيفين.
وتعد نتيجة المباراة بمثابة تحصيل حاصل نظرا لخروج المنتخبين من المنافسة في الجولة الماضية حيث يبحث كلا منهما عن تحسين الصورة وحصد نقاط المباراة الثلاثة .
ومن جانبه أعرب إيفان هاشيك مدرب منتخب لبنان عن سعادته بخوض منافسات بطولة كأس العرب كخير إعداد لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.
وقال :" سعداء بالتواجد في البطولة خسرنا مباراتين ولدينا اليوم مباراة ثالثة ونسعى لتحقيق الفوز فيها لدينا الكثير من الدوافع للفوز ومواصلة الظهور الجيد في البطولة رغم الخسارتين الماضيتين".
وشدد "لدي ثقة في جميع اللاعبين وبمقدورهم تحقيق الفوز أمام السودان وكل مباراة لها ظروفها والتشكيل يعتمد على قدرات المنتخب المنافس حيث لعبنا بطريقة دفاعية بعض الشيء أكثر من الهجوم بسبب قوة المنافسين".
في المقابل أكد فيلود هوبير مدرب منتخب السودان على ضرورة الفوز أمام لبنان في مباراة اليوم رغم توديع البطولة رسميا . 
وشدد :" لدينا فرصة اليوم لتصحيح الوضع وتحقيق الفوز والظهور بالمستوى المعهود ومصالحة الجماهير".
وأوضح :" كررت مرات أن البطولة محطة أساسية في استعداداتنا لاستكمال تصفيات المونديال وفرصة لتعزيز الثقة وتطوير شخصية الفريق".
وتحدد رسميا تأهل 7 منتخبات حتي الان من جميع المجموعات لربع نهائي المنافسات وهم مصر وقطر والجزائر وتونس والإمارات والمغرب وعمان.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .ويتأهل 8 منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي .
وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.
اقرأ أيضًا: مهمة صعبة للسعودية أمام المغرب في كأس العرب