دب يعترض بطريقة ساخرة على عدم إطعامه | فيديو

جانب من اللقطة
جانب من اللقطة

تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ساخر، يظهر فيه مجموعة من الدببة وهي تلتقط الطعام وأخر لم يصله الطعام فيرد على الموقف بطريقته الخاص.

وكان مقطع الفيديو يحتوي على مجموعة من الدببة وهو يقوم بعض الأشخاص بإطعامهم، وفي الجانب الأخر كان يتواجد مجموعة أخرى من الدببة لكنها لم يصل إليها الطعام، فقام أحدهم بالتلويح بطريقة ساخرة، تشير إلى حاجتهم للطعام.

وعلق أحد النشطاء على مقطع الفيديو المنشور قائلا: "‏قاموا باطعام الدببة لكن كان هناك دب لم يصله الطعام، وهكذا كان يلوح لهم".

 

وتعد الدببة مجموعة صغيرة من الثدييات الكبيرة التي تتواجد في جميع أنحاء العالم، وتعيش الدببة في الغابات والجبال والصحاري والمناطق العشبية، وعلى الرغم من وجود أنواع مختلفة من الدببة، إلا أن جميع أنواع الدببة لديها أوجه تشابه فيما بينها، فهي لديها في جميع أنواعها، تلك الهيئات الممتلئة بالفرو.

اقرأ أيضا| «سقط هاتفها في حوض الاستحمام».. مصرع فتاة بسبب صدمة كهربائية


وتتميز الدببة بسيقان قصيرة نوعًا ما، مع رأس مستدير في أعلى جسمها، والدببة تبني لصغارها أوكارًا من الأشجار تختبئ فيها، ولأن الدببة ثدييات، فإنها تلد صغارًا يعتمدون على أمهاتهم في الغذاء والحماية.

وتحرص الدببة على التواجد في الأماكن التي تقطنها أن يكون لها طبيعة خاصة طبيعتها ودرجة حرارتها مختلفة تتنوع في بعض القارات، ومن الأماكن التي تتواجد بها:

-توجد الدببة في ستين دولة في نصف الكرة الشمالي بشكل أساسي، وتتركز في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا. 

-تعيش بعض أنواع الدببة في أمريكا الجنوبية في منطقة الأنديز، تعيش بعض الدببة أسفل خط الاستواء في جنوب شرق آسيا.

 -أكثر الأنواع انتشارًا هو الدب البني الذي ينتشر من أوروبا الغربية عبر آسيا، وحتى المناطق الغربية من أمريكا الشمالية. يقتصر وجود الدب الأسود الأمريكي على أمريكا الشمالية. 

-يقتصر وجود الدب القطبي على بحر القطب الشمالي.

-تنتشر جميع الأنواع المتبقية من الدب الآسيوي في مجموعة من الأماكن التي تشمل الغابات المطيرة الاستوائية المنخفضة، والغابات الصنوبرية والعريضة، والمروج، والسهول، والمراعي الجبلية، ومنحدرات جبال الألب، في القطب الشمالي.