«الإسكندرية» تنظم ندوة لمناقشة دور القضاء في التصدي للعنف ضد المرأة  

 مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان «دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة» وذلك يوم 9 ديسمبر 2021 في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعة الوفود، مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وتأتي هذه الندوة في إطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة

يتحدث في الندوة المستشار الدكتور يحيى أحمد البنا؛ رئيس محكمة جنايات الجيزة، حيث يتناول دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة.  

ويُعد موضوع هذه الندوة من الموضوعات التي لها أهمية كبيرة في ظل وجود إرادة سياسية مصرية مساندة وداعمة للمرأة المصرية، سَاهمت في فتح آفاق جديدة لمشاركة المرأة في كافة القطاعات المختلفة، فقد تولت المرأة العديد من الحقائب الوزارية وحصلت على مكانة كبيرة في مجلس النواب لم تحصل عليها من قبل.

وتتوالى الإنجازات والجهود في مجال تقديم الدعم للمرأة المصرية وتمكينها من خلال سن القوانين والاستراتيجيات الملائمة والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة للمرأة.   

ويقوم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بمكتبة الإسكندرية بعرض كتيب تحت عنوان «دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة»، ويأتي هذا الكتيب ليبرز الدور الذي يقوم به القضاء المصري في التصدي لأشكال العنف المختلفة الموجه ضد المرأة ودوره الفعال لمواجهة ذلك العنف. 

يشارك في الندوة نخبة من الخبراء في القانون وكذلك المهتمين بقضايا المرأة، وعدد من الشباب من الجنسين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي