وزيرة الهجرة تصل أسوان لتفقد أعمال القافلة الطبية بقرية المضيق

 وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وصلت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، إلى محافظة أسون، لتفقد أعمال القافلة الطبية الموسعة، التي تنظمها وزارة الهجرة بقرية المضيق بمركز نصر النوبة.

يأتي ذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية ومحافظة أسوان والجهات المعنية، استجابة لطلب من السيد أحمد عبد العظيم محمود رئيس مجلس إدارة رابطة أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة، بشأن توفير وتقديم خدمات طبية وصحية لأهالينا بالقرى الأكثر احتياجا في محافظة أسوان- وهي المحافظة مسقط رأسه-، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل مع المصريين بالخارج والاستجابة لطلباتهم.

كان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية.

ومن المقرر أن تفتتح السفيرة نبيلة مكرم أول غرفة من نوعها لتقديم خدمات العلاج والتوعية لمرضى القدم السكري بجنوب مصر لحمايتهم من بتر القدم، وذلك داخل مستشفى أسوان الجامعي، ضمن مبادرة "قدم صحيح" التي أطلقتها مؤخرا مؤسسة صناع الخير للتنمية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وتنفيذا لبروتوكول تعاون مشترك  بين صناع الخير والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وتتضمن القافلة تقديم خدمات الكشف على الأهالي في 11 تخصص طبى هي الرمد والباطنة والاطفال والعظام والجلدية والنساء والتوليد والمخ والاعصاب والمسالك وانف واذن والجراحة وكذلك سوف يتواجد فريق من اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء لإستخراج قرارات نفقة الدولة للأطراف والكراسى المتحركة وقرارات الغسيل الكلوي وعلاج الأمراض المزمنة فضلاً عن توزيع بطاطين الشتاء على الأسر الأكثر إستحقاقاً بالقرية .


وكانت مؤسسة صناع الخير للتنمية سبق لها ونفذت قافلة إغاثية عاجلة إستهدفت تقديم الدعم لأهالي القرى المتضررة من موجة السيول الأخيرة بأسوان برعاية وتنسيق كامل مع المحافظ اللواء أشرف عطية وبإشراف وزارة التضامن الإجتماعى. وتضمنت تقديم الخدمات الطبية  للكشف على امراض العيون لأهالي قرى الشلال وداخل عزبة الجبل بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنمية واستفاد منها 410 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة بتوقيع الكشف على عيونهم كذلك تم صرف قطرات علاجية لعدد 175 من الأهالي وتشخيص احتياج 75 لعمليات جراحات عيون مختلفة تمهيدا لإجراءها قريبا وتشخيص احتياج  لنظارات طبية تمهيدا لتسلميها قريبا .


ونجحت مؤسسة صناع الخير وفى اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبالتنسيق الكامل مع اللواء اشرف عطية محافظ اسوان فى البدء فى اعادة اعمار المنازل المتهالكة بقرى المنصورية مركز دراو بالتعاون مع بنك القاهرة ومتباعة مشروعاتها الصغيرة ومتناهية الصغر (مراكب الصيد ) التى سلمتها لعدد 11 اسرة من الأسر غير القادرة بالقرية ايضا ومواصلة العمل فى انشاء ثلاجة حفظ كبيرة للأهالي المستفيدين من مراكب الصيد لحفظ ما يصطادونه من اسماك لسهولة تسويقها بعد ذلك.

 
كما انتهت صناع الخير من إعادة إعمار قرية الشهامة مركز ادفو كما نجحت فى تنظيم قافلة مساعدات موسعة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وضمن مبادرة حماية 2 لدعم المناطق الحدودية وشملت توزيع مواد غذائية وتنظيم قوافل طبية وتوزيع مواد وقاية من الاصابة بفيروس كورونا كما نظمت المؤسسة ومن خلال مبادرة عنيك فى عنينا 32 قافلة طبية موسعة للكشف على امراض العيون استفاد منها اكثر من 26 الف مواطن من سكان قرى اسوان الأكثر آحتياجاً.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي